الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أشهرهم الأمير تشارلز وجورج دبليو بوش وسيلفستر ستالون

مشاهير السياسة والتمثيل والغناء جمعهم حب الرسم

أعدت مجلة «بيبول» الأمريكية تقريرا مصورا حول إبداع المشاهير فى عالم الرسم والفن، فباختلاف المجالات التى برعوا بها، وكانت سببا لشهرتهم جمعهم حب الرسم، وعالم الزخارف ليكون بمثابة دليلا أخر على اختلافهم وتميزهم. وبالطبع ساهمت فترات الحظر أثناء وباء الكورونا التى فرضتها الكثير من دول العالم على شعوبها لتجنب تفشى العدوى، فى توفير مزيدا من الوقت للأبداع والتأمل واكتشاف المواهب الكامنة لدى الكثير من النجوم.



تصدر التقرير الممثل الكندى  الكوميدى سيث روجن فهو اكتشف نفسه من جديد خلال أوقات الحظر أثناء تفشى وباء الكورونا فهو أبدع فى صناعة الفخار وصمم مجموعة مميزة من الأوانى الفخار المزينة والمزخرفة بالألوان الجذابة.

وكذلك نجمة موسيقى البوب المشهورة بريتنى سبيرز التى وصفت الرسم بأنه «علاجى» ولكنه بالنسبة لها بات هواية ناجحة ومربحة فهى باعت إحدى لوحاتها فى مزاد بمبلغ  10.000دولار.

وبالطبع تضمن التقرير الأمير تشارلز فهو ليس فقط ولى عهد بريطانيا ومدافعا عن البيئة ويدعو للحفاظ عليها ولكنه أيضا فنان مميز فى عالم الرسم، ففى عام 2016 حصل على ما يقرب من 3 ملايين دولار من اللوحات الفنية للمناظر الطبيعية بالألوان المائية وذهبت الأرباح المالية كلها لصالح مؤسسة أمير ويلز الخيرية.

ولم يكن الأمير تشارلز هو السياسى الوحيد المتضمن فى التقرير ولكن أيضا رصد التقرير موهبة الرئيس الأمريكى السابق جورج دبليو بوش فى حب الرسم والإبداع فى اللوحات الفنية خلال كتابه» صور من الشجاعة» الذى يضم مجموعة بورتريهات لقدامى المحاربين الأمريكين الذين خدموا البلاد منذ هجمات الحادى عشر من سبتمبر عام 2001.

وكذلك عارضة الأزياء الأمريكية جيجى حديد التى عبرت عن وفائها لمصمم الأزياء الألمانى الشهير كارل لاجرفيلد بعد وفاته برسم لصورته.

وتلتها المغنية والممثلة الأمريكية مايلى سايرس التى تقوم بتصميم منحوتات ثلاثية الأبعاد.

وكذلك المغنية الأمريكية هالزى والتى تنغمس فى الفن الخيالى النابض بالحياة.

وبدأ الممثل الأيرلندى بريس بروسنان حياته كمصمم جرافيك قبل دخول عالم التمثيل ولكنه لم يتخلى عن حبه للرسم ويقوم ببيع بعض من الرسومات الخاصة به وتذهب الأرباح لصالح الجميعات الخيرية.

وكذلك عارضة الأزياء والممثلة الأمريكية المشهورة كريستى برينكلى فهى تبرع فى دمج رسوماتها مع الصدف متأثرة بحب البحر والجمال.

وبرع المغنى والممثل الأمريكى المشهور كريس براون فى حب فن الجرافيتى وقام برسم الجرافيتى على حوائط منزله فى ولاية لوس انجلوس.

وبالطبع لم يغب عن التقرير الممثل المشهور سيلفستر ستالون والذى يقول عن نفسه «أنه رسام أكثر من كونه ممثل».وتتميز لوحاته بأنها بالألوان الحية وتعبر عن حياته كممثل وفنان.