الجمعة 3 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
احمد باشا

خليك هيلثى

5 أطعمة يحظر وضعها بـ«الثلاجة»

فى بعض الأحيان تسبب الثلاجة التلف لبعض من الأغذية وقد يصل الأمر للتسمم الغذائى لهذا تحذر دكتورة ولاء أبو الحجاج، استشارى التغذية العلاجية، من وضع بعض الأطعمة بالثلاجة، ومن أبرزها ما يلى:



● الطماطم: للطماطم بنية دقيقة فمن المعروف أن الطماطم المبردة وغير المكتملة تقريبًا ستكون أكثر عرضة للتلف، لأن الهواء البارد يوقف عملية النضج ويمكن الاحتفاظ بالطماطم فى الثلاجة لمدة تصل إلى 10 أيام، فيمكنك التخطيط بعناية للطريقة التى تستخدمها بها والوقت الذى تستغرقه.

● البطيخ: البطيخة الكاملة لا تحتاج إلى تخزين فى الثلاجة فقد أثبتت الدراسات بأن البطيخ أكثر ثراءً فى مضادات الأكسدة عند حفظه فى درجة حرارة الغرفة، عندما يتم تقطيع البطيخ الى نصفين عندها فقط من المقبول تخزين البطيخ فى مكان بارد بهذه الطريقة.

● البصل: يعتبر البصل من أكثر أنواع الخضراوات غير القادرة على تحمل الرطوبة الشديدة، وقد تسبب بتلفها من الأفضل أن تحافظ على البصل داخل منطقة باردة، ولكن ليس فى الثلاجة.

● العسل: هو واحد من الأطعمة التى يجب أن تبقى بعيدة عن الثلاجة قدر الإمكان فى حال تعرض العسل لهواء بارد يمكن أن يحفز نمو العفن على سطح العسل، حفظ العسل فى الثلاجة قد يسبب التسمم الغذائى والتهابات الأمعاء الخطيرة.

● المخبوزات:  مليئة بالنشا لا يجب حفظها فى الثلاجة تحت أى ظرف حيث يعتبر النشا أكثر عرضة للتأثر بعدد من التفاعلات الكيميائية عند مواجهة الرطوبة.