الثلاثاء 30 نوفمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
احمد باشا

خليك هيلثى

7 أطعمة ومشروبات تجنب تناولها فى رمضان

من الأفضل أن نقوم فى رمضان بالابتعاد عن بعض المشروبات والمأكولات التى تمنحنا شعور بالجوع والعطش وتتمثل هذه الأطعمة فيما يلى وفقا لموقع بولد سكاي:



 ● تأتى المشروبات الغازية فى مقدمة الممنوعات وذلك لأن هذه المشروبات مليئة بالسكريات والمواد التى تضر الجسم. 

●  الأطعمة المالحة معروفة بأنها تقوم بحبس الماء فى الجسم، لذلك يجب الابتعاد عنها، كما أنها من الأطعمة التى تسبب الشعور بالعطش، كما يؤدى تناول الأطعمة المالحة إلى رفع ضغط الدم بسبب نسبة الأملاح العالية الموجودة فيها، وبذلك ينصح بتجنبها خلال شهر رمضان.

 ● يفضل تجنب الحلويات الجاهزة لأنها تحتوى على كميات مرتفعة من الدهون الضارة، مثل : السمنة الحيوانية أو النباتية والتى تسبب تضيق الشرايين.

●  أخطر أنواع الدهون على صحة الإنسان على الإطلاق هى الدهون المهدرجة والتى تتوفر فى الأطعمة المعلبة لأنها قد تتسبب رفع الكولسترول فى الجسم، فقد تبين أن استهلاكها يسرع بشكل ملحوظ من عملية تصلب وتضيق الشرايين.

 ● الأطعمة المقلية تشعرك بالثقل وعدم القدرة على الحركة لأتها تحتوى على كميات عالية من الزيت.

●  الأطعمة الغنية بالتوابل قد تسبب حرقة فى الفم والأمعاء، وذلك بسبب مواد خاصة يحتويها الفلفل الحار .

 ● تجنب الحمضيات؛ لأنها تسبب حموضة أو حرقة المعدة وكذلك تصيبنا بالغازات وتعمل على انتفاخ القولون وتعد حرقة المعدة أو كما تعرف بحموضة المعدة، إحدى المضاعفات الصحية الشائعة التى يمكن أن تنشأ خلال فترة صيام رمضان بشكل خاص كنتيجة لامتلاء المعدة والإصابة بالتخمة بسبب الانقطاع عن الطعام لفترات طويلة.