الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نور الدين يلجأ لـ«صبحى» من أجل إدارة لقاء القمة

خرج الحكم الدولى جهاد جريشة من سباق الحكام المرشحين لإدارة مباراة القمة بين الأهلى والزمالك بالأسبوع الـ 21 من مسابقة الدورى العام والمقرر إقامته يوم 10 مايو الجارى - الاثنين - المقبل وذلك بعد إدارته لقاء الزمالك وبيراميدز والذى أقيم مساء أمس - الأحد - ضمن لقاءات الأسبوع التاسع عشر.. نفس الأمر ينطبق على الحكم الدولى محمود البنا باعتباره قد أدار مباراة القطبين السابقة يوم 18 أبريل الماضى والتى كانت مؤجلة من الأسبوع الرابع وانتهت بفوز الأهلى بهدفين مقابل هدف.



وبالرغم أن أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية والتى تدير شئون اتحاد الكرة قد رفض منح الحكم الدولى إبراهيم نور الدين إدارة اللقاء السابق على اعتبار أنه قد أدار مباراة القطبين موسم 2014, إلا أن نور الدين لم ييأس بعد فى إسناد لقاء الأهلى والزمالك القادم, حيث مارس عدة ضغوط على رئيس اللجنة الثلاثية التى تدير الجبلاية من خلال عدد من الوسطاء المقربين من الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة من أجل الضغط على أحمد مجاهد. 

كما يتواصل نور الدين بقوة مع وجيه أحمد القائم بأعمال رئيس لجنة الحكام إلا أن الأخير قال له إن قرار تعيين حكام مباراة القمة فى يد أحمد مجاهد فقط من أجل أن يبتعد عنه .. الترشيحات مستمرة, حيث يوجد أيضاً الحكم الدولى أمين عمر لكن فى حالة حصوله على مباراة الاتحاد السكندرى مع الأهلى والمقرر لها يوم - الخميس - القادم ضمن مباريات الأسبوع العشرين فيكون قد خرج من السباق. 

وبالرغم أن الحكم الدولى محمد عادل كان متوجدًا كحكم لتقنية الفيديو فى مباراة الزمالك والأهلى الأولى إلا أنه مرشحًا بقوة لإدارة اللقاء القادم كحكم ساحة.. ومن الوارد أن يقوم الحكم الدولى محمد معروف بإدارة لقاء الزمالك وسموحة والمقرر إقامته يوم - الخميس - المقبل وفى حالة وجوده سيخرج من سباق الحكام المرشحين لمباراة القمة.. ومن ثم فإن إبراهيم نور الدين ومحمد عادل وأمين عمر سيكونوا المرشحين الأبرز لإدارة مباراة القطبين 

من ناحية أخرى قررت لجنة الحكام الرئيسية إقامة معسكر لياقة بدنية ووزن للحكام فى شهر يونيو المقبل خلال توقف مسابقة الدورى بسبب الأجندة الدولية وخوض المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم مباراة بتصفيات كأس العالم بالجولة الأولى أمام منتخب الجابون والتى ستقام يوم 11 يونيو المقبل وتقام النهائيات فى قطر 2022 .. ويتردد بين الحكام أن سبب إقامة معسكر بدنى للحكام فى هذا التوقيت هو الوزن الزائد للحكم أحمد العدوى والذى كان قد أدار مباراة الزمالك والبنك الأهلى والتى إقيمت يوم 26 أبريل المضى ضمن مباريات الأسبوع الـ 17 وفاز بها الأبيض بأربعة أهداف مقابل هدف بالرغم أن وجيه أحمد يؤكد أن كاميرا التليفزيون من تعطى هذا الإنطباع عن الحكم أحمد العدوى على عكس حقيقته.. إلا أن البعض تساءل لماذا لا تعطى الكاميرا هذا الانطباع مع باقى الحكام وتعطيه للعدوى فقط والذى سيتم عامه الـ45 عامًا بعد شهرين ويعتزل التحكيم .. على الجانب الآخر لا حديث بين موظفو الجبلاية إلا عن مساندة أحمد مجاهد لابناء محافظته كفر الشيخ مسقط رأسه وهو ما وضح جلياً فى مباراة القمة يوم 18 أبريل الماضى، حيث لم يكتف مجاهد بوجود حكم اللقاء محمود البنا من كفر الشيخ بل قام بتعيين مراقب لجنة المسابقات وهو مصطفى عيسى والذى ينتمى لنفس المحافظة.