الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«تيك توك» ترصد 50 ألف دولار لدعم بنك الطعام المصرى

أعلنت منصة الفيديوهات القصيرة «تيك توك» عن تعاونها مع بنك الطعام المصرى خلال شهر رمضان للتوعية بأهمية المحافظة على الطعام.



وأطلقت «تيك توك» هاشتاج  #cookforgood للحد من بقايا الطعام المهدر يشارك من خلاله الطهاة والشيفات المؤثرون ومنهم عمرو حلمى ومنار هشام وأميره شنب مع مستخدمى المنصة بطرق مبتكرة لتحويل بقايا الطعام إلى أطباق شهية.

وكذلك طرق للتبرع بالطعام خلال شهر رمضان الكريم ومناقشة الحلول المبتكرة من بنك الطعام، كما تتبرع “تيك توك” بمبلغ 50 جنيها لكل فيديو يتم نشره من قبل المستخدمين على الهاشتاج، على أن تصل إجمالى التبرعات بحد أقصى إلى 50 ألف دولار، يتم إرسالها إلى الفئات الأكثر احتياجًا بالتعاون مع بنك الطعام المصرى فى صورة كراتين إفطار صائم.

فى نفس السياق، عقدت «تيك توك» ندوة افتراضية  بالتعاون مع «بنك الطعام المصرى للتحدث حول كيفية مكافحة الجوع، والأضرار التى  يتسبب فيها مخلفات بقايا الطعام، شارك فيها فرح طوقان رئيسة قسم السياسات العامة بتيك توك شمال إفريقيا والشرق الأوسط وتركيا، ورغدة العزب مديرة قسم العلاقات العامة بتيك توك الشرق الأوسط وإفريقيا، وهانى كامل مدير محتوى تيك توك بشمال إفريقيا.

إلى جانب محسن سرحان الرئيس التنفيذى لبنك الطعام المصرى، وتم خلالها إلقاء الضوء على دور بنك الطعام فى مكافحة الجوع عبر التنوع والابتكار فى إيجاد برامج ذات فاعلية فى معالجة مشكلة الجوع بصفة مستمرة فى إطار مؤسسى.

قالت فرح طوقان، رئيسة المسئولة عن العلاقات الحكومية والسياسات العامة بتيك توك شمال إفريقيا والشرق الأوسط وتركيا: إن وسائل التواصل الاجتماعى بصفتها أكثر الوجهات التى يستخدمها الناس ويتفاعلون مع ما يتم تقديمه من خلالها عليها مسئولية كبيرة فى جعل الأوقات التى يقضونها عليها ممتعة ومفيدة أيضا، وإلقاء الضوء على دور كل فرد فى المجتمع فى المحافظة على الموارد، وكذلك دعم الجمعيات والمؤسسات الحكومية وغير الهادفة للربح، وهو ما يدفعنا للتعاون مع «بنك الطعام المصرى» للسنة الثانية على التوالى.

من جانبه، أعرب محسن سرحان الرئيس التنفيذى لبنك الطعام المصرى عن سعادته بالشراكة مع «تيك توك» للعام الثانى على التوالي.