الثلاثاء 18 مايو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
احمد باشا

الكلاب يمكنها مساعدتك

وداعًا لمشقة الأعمال المنزلية

أشارت صحيفة «ديلى ميل» البريطانية إلى نجاح مدربة الكلاب ليندا كوش، البالغة من العمر 63 عاما، فى تدريب ثلاث كلاب تقتنيهم فى منزلها بولاية ميزورى فى الولايات المتحدة الأمريكية، على القيام بالأعمال المنزلية.



وتشير ليندا إلى أن الكلاب الثلاثة ريكا وروكسى وريلى قد نجحوا فى جعل منزلها مرتب ونظيف بعدما شاهدوها مرارًا وتكرارًا تقوم بالتنظيف واتباع نفس خطوات ليندا فى التنظيف ومحاولة تقليدها والتدريب على القيام بنفس المهام من أجل مساعدتها .وتوضح ليندا أن الكلاب ارتدوا القفازات للمحافظة على أيديهم ومنهم من نجح فى تنظيف المنزل باستخدام المكنسة الكهربائية ومنهم من قام بتليمع وتنظيف التواليت وتصف ليندا كلابها» ليس هناك حد لمهاراتهم».

وتشير ليندا أن مقتنى  أى كلب يحلم دوما أن يحصل على بيت نظيف وأن كلابها بالفعل قاموا بتنظيف الأطباق والفرن ومسح الأرض وتلميعها.

ونجحت الكلبة ريكا فى تلميع وتنظيف مرآة المرحاض بينما  الكلبة ريلى كانت تحاول أن تنجز مهمة غسيل الأطباق بنجاح، بينما نجحت روكسى فى تنظيف التواليت وتلمعيه.

وتشير ليندا أنها على مدار الثلاث سنوات الماضية كانت تشجع على اقتناء الكلاب وتقوم بإلتقاط الصور التذكارية لها مع كلابها الثلاثة.

وأوضحت ليندا أن بعد قيام كلابها بالمساعدة فى الأعمال المنزلية قامت بالاعتناء بهم وقضوا يوم مميز فى نزهة خارج المنزل كمكافأة لهم ودائما ما تحرص ليندا على الظهور بكلابها الثلاثة ومشاركتهم فى الكثير من الاحتفالات مثل عيد الفصح وغيرها من المناسبات التى تمكنهم من قضاء وقت ممتع والتقاط صور مميزة.