الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المخرج أحمد عساف: «ورطة إنسانية» يظهر جدعنة المصريين

قال المخرج أحمد عساف، إن برنامجه «ورطة إنسانية» المعروض على قناة DMC، ابرز جدعنة المصريين وروحهم المتسامحة ووقوفهم طول الوقت بجانب الشخص المظلوم والضعيف.



وأضاف «عساف» لـ»روزاليوسف»، ان البرنامج يهتم بتناول مواقف انسانية خاصة بالقضايا الاسرية مثل النفقة وحق الرؤية، لافتا الى أن من ضمن الحلقات التى ستعرض الفترة الحالية حلقة خاصة بامرأة تمنع طليقها عن رؤية ابنائه، وموقف آخر خاص بسائق تاكسى ليس لديه عائلة ويشعر بالوحدة فيطلب من بعض الأشخاص أن يتناولوا معه الافطار فى رمضان مقابل توصيلهم بالتاكسى مجانا.

وتابع، أن البرنامج لا يقتصر فقط على المواقف الانسانية، وإنما يقدم نماذج مضئية من الشباب مثل أصحاب المشروعات الصغيرة كالمقاهى فى الشوارع كمصدر رزق لهم، وهذا يؤكد ضرورة السعى وأهمية العمل.

 «ورطة انسانية» من انتاج ايمن الجازوى وبرديوسير نورهان يسرى.

وعن برنامجه الآخر «حياة كريمة»، قال أحمد عساف، إن فكرة البرنامج جاءت من  شركة الانتاج لأصحابها هيثم ابو عقرب وبلال الطراوى، لافتا إلى أن «حياة كريمة» يهدف إلى تحويل الشخص المحتاج من غير منتج بسبب ظروفه الى منتج، وذلك بعد دراسة حالته جيدا، والمساعدة التى يحتاجها بعيدا عن المال وانما يقدم له مشروعا صغيرا كشىء مستمر ونافع معه فى الحياة.

وأضاف أن البرنامج تم تصويره فى مختلف محافظات الجمهورية مثل  البحيرة، اسكندرية، دمياط، المحلة، وغيرها، لافتا إلى أن من ضمن الحلقات فى البرنامج، حلقة عن سيدة تم اعطاؤها جاموسة وعلفا كمصدر رزق لها، وآخر قدم البرنامج له كشك وبضاعة كمشروع صغير، وشخص آخر قدم له البرنامج ورشة.

وأكد أنه تلقى ردود فعل جيدة عن البرنامج والذى يخرجه للمرة الأولى بمشاركة المخرج وليد ناجى، والذى تولى اخراج عدد من الحلقات أيضا.

أما برنامج «مهيب ورزان فى رمضان» على قناة MBC مصر، أكد أن اخراج البرنامج هذا العام كان من التجارب الرائعة له، خاصة أنه مختلف عن برامجه الاخرى والتى تدور فى اطار اجتماعى انسانى. وأضاف: «بحب البرامج الانسانية لكن انا مخرج يمكننى تقديم مختلف الاشكال البرامجية سواء إنسانيا او مسابقات لايت بحيث لا احصر عملى فى شكل برامجى معين، وأسعى دائما حينما يطلب منى فكرة معينة أن اقدمها فى افضل شكل»، لافتا إلى أنه تم تصوير البرنامج خارج الاستوديو فى شوارع مختلفة تتسم بالطراز المصرى الاصيل مثل وسط البلد، المنيل مع الاهتمام بوضع ديكور وزينة شهر رمضان.

وأوضح أن فريق عمل البرنامج مثل البرديوسير نهى توفيق والانتاج ومدير التصوير بذلوا مجهودا كبيرا فى تقديم البرنامج بشكل جيد.