الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عاشق الكروشيه

مؤمن يغزل من الخيوط فوانيس وديكورات رمضانية مبهجة

إذا كانت مقولة «للرجال فقط» راحت عليها بعد أن اقتحمت المرأة العديد من المجالات التى كانت يوماً حكراً على الرجال، فيبدو أن هناك رجالا اقتحموا أيضاً بعض المجالات التى كنا نعتقد أنها للسيدات فقط، ومن أبرزها مجال الكروشيه، حيث أن الشاب العشرينى ابن محافظة الإسكندرية مؤمن عواد كسر كل القواعد واقتحم عالم الهاند ميد بالكروشيه رافعاً شعار «الفن للجميع»، حيث قال «الشغل ليس حكرا لجنس معين خاصة شغل الهاند ميد لأنه يندرج تحت بند الفن».



تعلم مؤمن «25 عاماً» هذه الهواية التى تحولت لمهنة بالصدفة، بعد أن شاهد زميلة له ممسكة بالخيط والإبرة وطلب منها أن تعلمه، وبعدها وجد أن الموضوع ممتع ويستطيع من خلاله أن يبدع أعمال جميلة بغرز السلسلة والمكرمية وغيرهما.

يعمل مؤمن فى مجال الكروشيه منذ 6 سنوات تقريباً، وواجه مضايقات عدة ولكنه واجهها بكل فخر وإصرار، كما أنه يقوم بعمل فيديوهات تعليمية للكروشيه لمن يريد التعلم، لافتاً إلى أن أكثر عمل مفضل له هو الإسكارف والآيس كاب والذى جعله لوجو لصفحتى على موقع الفيس بوك.  

يحرص مؤمن على تصميم ديكورات تلائم المناسبات الدينية والاجتماعية، وخلال شهر رمضان الحالى صمم مؤمن فوانيس من الكروشيه وبراويز ديكورية رمضانية وصوانى يمكن لربة المنزل استخدامها فى أيام رمضان والعيد لتضفى جوا من البهجة فى المنزل.

أكثر الاعمال التى تطلب من مؤمن مع اقتراب العيد هى شنط الكروشيه المصنوعة من غرز الكروشيه المختلفة بالإضافة إلى بعض قطع الملابس الخفيفة والتى تعد موضة كبيرة خلال هذا الموسم. 

يطلق رواد السوشيال ميديا على مؤمن أول رجل فى مصر يعمل فى الكروشيه، ويصاب كثيرون بالدهشة عندما يعرفون ذلك، إلا ان مؤمن أكد قائلاً: أعرف رجالا كثيرين يعملون فى الكروشيه وأعمالهم رائعة ومميزة لكن لم يحافهم الحظ وليس لديهم جرأة كافية لأن يعلنوا ذلك».