الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أطعمة تعزز وظيفة الغدة الدرقية

هل بدأ شعرك يتساقط؟ هل تواجه مشكلة فى النوم؟ أثبتت الدراسات أن السبب وراء ذلك اضطراب بالغدة الدرقية.. وفقًا لما ذكره موقع «healthybuilderz» الطبى، فيمكن أن تؤثر اضطرابات الغدة الدراقية على صحتنا، مثل فرط نشاطها أو نقصها.



وعلى الرغم من وجود أدوية الغدة الدرقية التى يمكن إعطاؤها لك اعتمادًا على مشكلة الغدة الدرقية لديك، فقد يساعدك اختيار الأطعمة المناسبة لإضافتها إلى نظامك الغذائى للمساعدة فى دعم وظيفة الغدة الدرقية. 

يستعرض موقع healthybuilderz”” أبرز الأطعمة التى تساعد فى تعزيز وظائف الغدة الدرقية، كالآتى: 

 «خضروات البحر»: من المحتمل أن يكون اليود هو أهم المعادن التى يحتاجها جسمك من أجل الحصول على غدة درقية صحية، فبدونها.

 «الخضروات الصليبية»: الخضروات مثل اللفت والسبانخ والبروكلى وما شابه ذلك جميعها غنية بالعناصر الغذائية وهى مفيدة بالفعل للغدة الدرقية.

«الأسماك»: الأسماك هى أحد أفضل مصادر أحماض أوميجا 3 الدهنية التى تلعب دورًا فى وظيفة الغدة الدرقية وكذلك إنتاج الهرمونات.

«جوز الهند البرازيلى: السيلينيوم معدن جيد لوظيفة الغدة الدرقية وأحد أفضل مصادره هو الجوز البرازيلي، حيث يساعد السيلينيوم فى تحويل هرمون الغدة الدرقية إلى شكله النشط، حيث تحتوى على السيلينيوم خاصة الذى يساهم فى تقليل كمية الأجسام المضادة للغدة الدرقية الموجودة فى جسمك.

«الأطعمة المخمرة»: تناول الأطعمة المخمرة مثل الزبادى والخضروات المخمرة يمكن أن يملأ أمعاءك بالبكتيريا الصديقة، والتى يمكن أن تساعد فى تحسين عمل الغدد الدرقية.