الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خليك هيلثى

5 نصائح لإنقاص الوزن فى أواخر رمضان

تسعى الفتيات والسيدات، غالبا، لاستغلال الأيام الأخيرة من شهر رمضان فى خسارة الوزن الذى اكتسبوه فى بداية الشهر، وذلك بسبب استهلاك المشروبات والعصائر الرمضانية الشهية، ، لذا سنقوم بعرض بعض النصائح البسيطة للمساعدة فى خسارة الوزن.



قال معتز القيعى أخصائى اللياقة البدنية والتغذية الرياضية، إنه يمكن استغلال الأيام الأخيرة من شهر رمضان فى خسارة الوزن المكتسب، حيث إنها فرصة ممتازة للسيدات والفتيات أكثر من الرجال لأنهم يخسرون الوزن بشكل أسرع.

وأفاد القيعي، بأنه يمكن ببعض النصائح أن تحقق الفتيات والسيدات خسارة الوزن بسهولة فى الأيام الأخيرة من شهر رمضان، واستغلالها بشكل جيد، وذلك عبر:

1- استغلال مجهود تنظيف المنزل بحيث يعتبر مجهودا منتظما لمدة طويلة نسبيًا ويمكن أداء بعض الحركات الرياضية، وبذلك يعتبر بديلا عن التمرين التقليدي.

2- يمكن طهى الأطعمة بأسلوب صحى منزليا و نكهة لذيذة للمساعدة فى إنقاص الوزن.

3- أداء صلاة التراويح، حيث أثبتت بعض الدراسات الحديثة أن حركات الوضوء والصلاة تساعد على إعطاء الجسم شكلا مشدودا ومتناسقا.

4- تناول التمر والفواكه بديلا عن الحلويات المصنعة، وذلك يساعد على حصول الجسم على الفيتامينات والمعادن والألياف، وتساعد على تحسين الحالة النفسية وعلى الشبع لفترة بسبب الألياف .

5- تناول الخضروات وهو ما يساعد على خسارة الوزن حيث إنها قليلة السعرات الحرارية، كما يساعد على إمداد الجسم بالفيتامينات والماء للترطيب، وتجنب العطش خاصة الخيار والخس والكوسة.