السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الطبى ماما» تستهدف الوصول إلى 500 ألف سيدة بنهاية 2021

أطلقت منصة الطبى (الطبى ماماAltibbi Mama) أول تطبيق طبى إلكترونى باللغة العربية تحت اسم (الطبى ماماAltibbi Mama) يمكن السيدات من متابعة رحلة الحمل والأمومة على أيدى آلاف الأطباء والاستشاريين وإتاحة التواصل والرد على كافة الاستفسارات و الاستشارات الطبية على مدار الـ24 ساعة طوال أيام الأسبوع لتنعم سيدات مصر والوطن العربى بحمل صحى وولادة آمنة.



وصرح جليل اللبدى – الشريك المؤسس والمدير التنفيذى لشركة الطبى قائلاً: «سعياً منا إلى النهوض بالصحة الإنجابية للسيدات فى مصر والأردن والسعودية، أطلقت منصة الطبى تطبيق (الطبى ماما Altibbi Mama) لتتمكن النساء من متابعة حملهن وضمان صحة أطفالهن عبر تطبيق ذكى واحد، يوفر التطبيق خدماته بأسعار زهيدة فى متناول الجميع، بتكلفة لا تتعدى الـ75 جنيهًا مصريًا فى الشهر، وباشتراكات تتراوح من 6 أشهر إلى 12 شهراً. كما تستهدف منصة الطبى الوصول بعدد المستخدمات إلى 500 ألف سيدة بنهاية العام 2021».

وأضاف اللبدى: «جاءت تلك الخطوة من الطبى تكليلاً لمساعى الدولة المصرية لدعم صحة المرأة عبر حملة 100 مليون صحة، فمن خلال تطبيق (الطبى ماما Altibbi Mama) والذى حرصنا على تقديمه باللغة العربية وبتقنيات صديقة للمستخدمات، سنتمكن من الوصول للنساء فى كافة القرى والنجوع المصرية للتوعية بالصحة الإنجابية. هذا وحرصنا أيضاً على أن تكون كافة نظم سداد الخدمات إلكترونية بالكامل عبر بطاقات السحب والائتمان لتعزيز سبل التحول الرقمى والحفاظ على سلامة الأمهات والأطفال من  خطر الإصابة بفيروس كورونا».

يشمل تطبيق (الطبى ماما Altibbi Mama) العديد من المزايا المقدمة والتى ترتكز على محورين أساسيين، هما سلامة الأم وصحة الطفل. فاعتمادًا على محور سلامة الأم، يقدم التطبيق معلومات إرشادية مفصلة حول أسابيع الحمل والولادة وتوضيح الأعراض التى ستواجهها الأم خلال كل مرحلة ومعرفة الفحوصات ومواعيد التحاليل اللازمة لضمان حمل آمن، بالإضافة إلى خدمة (تواصلى مع طبيب) والمتوفرة على مدار الـ24 ساعة طوال أيام الأسبوع على أيدى أطباء ذوى خبرة يقومون بالرد على كافة استفسارات السيدات الحوامل خلال دقائق.