السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

واحة الإبداع

كفاية سفر

الأعمال للفنان: يوسف محمود



يسيل بجوار النيل فى بر مصر نهر آخر من الإبداع.. يشق مجراه بالكلمات عبر السنين.. تنتقل فنونه عبر الأجيال والأنجال.. فى سلسلة لم تنقطع.. وكأن كل جيل يودع سره فى الآخر.. ناشرا السحر الحلال.. والحكمة فى أجمل أثوابها.. فى هذه الصفحة نجمع شذرات  من هذا السحر.. من الشعر.. سيد فنون القول.. ومن القصص القصيرة.. بعوالمها وطلاسمها.. تجرى الكلمات على ألسنة شابة موهوبة.. تتلمس طريقها بين الحارات والأزقة.. تطرق أبواب العشاق والمريدين.  إن كنت تمتلك موهبة الكتابة والإبداع.. شارك مع فريق  «روزاليوسف» فى تحرير هذه الصفحة  بإرسال  مشاركتك  من قصائد أو قصص قصيرة أو خواطر «على ألا تتعدى 550 كلمة» مرفقا بها صورة شخصية على الإيميل التالى:

[email protected]

 

كفاية سفر

 

خاطرة 

 

كتبتها – أسماء عبدالخالق

 

«وَحينَ تمرُّ على لحظاتٌ من السعادة، كنت أُفكر بأنّى لو أستطيعُ إهداءك هذا الشعور ما ترددت، ما تركتك وحيدا هكذا، وحين تمرُّ على أيامٌ ثقيلات أردد بعد الله اسمك، وأحضن نفسى فيك بصمتٍ كى أغفو وأهدأ، وحين تغلبنى الدموع وأشعرُ بالفقد أبحث عن أى شيء يذكرنى بك رغم أننى لم ولن أنساك، فى انتظار عودتك..

أتعرف..؟!

أثناء ذهابى إلى العمل ودون سابق إنذار انتبهت إلى صوت نجاة الصغيرة يخرج من المذياع يردد.. 

يغيب القمر ويطل القمر

ما يلقاش حبيبى يزعل القمر

ولا يحلى السهر

من غيرك حبيبى يا اجمل قمر

كفاية سفر

وارجع يا حبيبى.. وان غاب القمر

نبعت له خبر

قالت ما كنت أحلم به، قالت ما تمنيته ودعوت الله به ليل نهار، قالت ما يذيعه القلب كل ليلة على قنوات العشاق ويخفيه العقل فى بقعته الخاصة.. 

ينتهى المقطع ونصل لأخر كوبليه.. 

واحشنى يا حبيبي

امتى يا حبيبى ندوب الفراق

وانسى معاك حياتى

وانسيك يا حياتى قسوة الفراق

كأنما ضغطت على الجرح بكامل قوتها، فكم من سنواتٍ عجافٍ مرت، فى انتظار العام الذى أغاث فيه بأمر الله تعالى، وثقتى ويقينى بربى تخبرنى إننا اقتربنا من الفرح المخصص لنا.