الإثنين 27 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
احمد باشا

لكل مناسبة هديتها

طريقة تقديم العيدية بشياكة

تعتبر العيدية من وسائل التهنئة التقليدية فى الأعياد، وتحدد قيمتها حسب المرحلة العمرية أو المكانة الاجتماعية، ولكن قد يشعر البعض بالحرج من تقديمها بالطريقة التقليدية، الأمر الذى يمكن علاجه باتباع طرق أخرى مختلفة ومميزة، عند توزيع العيدية سواء على أفراد الأسرة أو عند تقديمها للعروس، كما تساعد على إدخال السرور فى نفوس الآخرين وترفع الحرج عن موزع العيدية، وتحرص مصممة الهاند ميد آية سامى على تصميم أفكار مختلفة لتقديم العيدية بطريقة مميزة يتناسب عمر وشخصية من تقدم له.



تخرجت آية فى كلية ألسن قسم إنجليزى وفرنساوي، ولكن عشقها لـ»الهاند ميد» جعلها تعمل فى مجال بعيد تماماً عن مؤهلها الدراسي، وقد بدأت شغل الهاند ميد منذ خمس سنوات وتخصصت فى فن تقديم الهدية بطرق مختلفة وغير تقليدية، بحث يستطيع مقدم الهدية أن يعبر عن المشاعر بداخله بطريقة غير مباشرة من خلال هدية ويتم توظيفها على حسب المناسبة، إذ يتم اختيار شكل الهدية المراد تقديمها من خلال سن صاحب المناسبة ليتم تقييم شكلها.

تحرص آية على تقديم أفكار جديدة ومختلفة كل عام لتقديم العيدية بطريقة مميزة وغير تقليدية، وتتمثل هذه الأفكار فيما يلى:

• كارت العيدية:

 تقديم العيدية له أشكال متعددة منها كارت العيدية المصنوع من الخشب، ومكتوب عليه عبارة مثل «عيد سعيد» أو يكون مصنوعا من خامة الإكريليك ونثبت عليه العيدية مع شوكولاتة، ومن الممكن إضافة أسماء على الكارت.

• شنطة العيدية:

وهى عبارة عن شنطة قطيفة حجمها صغير وهى مناسبة للأطفال أكثر ونضع فيها العيدية وشوكولاتة وحلوى وتوزيعها على الأطفال لإسعادهم.

• كيس السلوفان:

 وهذه الفكرة من تصميم آية من الألف للياء، إذ تؤكد أنها مستمرة منذ أربع سنوات وقد لاقت إقبالًا كبيراً، ويكون بداخلها كرات صغيرة وحلوى  أو شيكولاتة وعيدية ويمكن وضع كارت العيدية فيكون بشكل مميز ليناسب الولد أو البنت. 

• جذع خشب:

الهدايا الصغيرة للعيدية ممكن وضعها على جذع خشب يقطع مقاسات ويثبت عليه شكولاتة مع العيدية على شكل مروحة أو فيونكة مع كارت بتصميم معين.

• بوكس العيدية:

من الممكن تقديم العيدية فى بوكس وهو يناسب المخطوبين أكثر، وتتنوع أشكال البوكسات ما بين بوكس قلب صغير أو قلب كبير مع ورد وشيكولاتة، أو بوكس على شكل قلب دورين، الأول يحتوى شوكولاتة وورد والثانى توضع فيه عيدية وسط فل ملون لتعطى شكل مميز،  وهناك بوكس القنبلة، حيث نشعل فيه البارود لينفجر من أربعة جوانب فيظهر محتواه سواء ورد أو عيدية أو شوكولاتة أو إكسسوارات أو برفان.

• بوكس الحرف والشنطة:

هناك أيضا بوكس على شكل حرف خشب وعلى الغطاء يتم كتابة اسم الشخص صاحب الهدية ونضع شوكولاتة مع العيدية، كما يوجد بوكس على شكل شنطة عادية عند فتحه يعطى كلمة أحبك بالإنجليزية، إضافة إلى بوكس على شكل حرف مضيء توضع فيه هدية مع العيدية أو عروسة ديزنى.

فيونكة العيدية:

هذه الطريقة تناسب الأطفال أكثر حيث يتم إحضار شيكولاتة صغيرة ونضع عليها العيدية ونثبتها بفيونكة ساتان أو شريطة صغيرة ورغم أنها طريقة بسيطة فى تقديم العيدية لكنها تفرق كثيراً حتى لو كانت قيمتها صغيرة.