الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حملات مكثفة لفض التجمعات والاحتفالات

المحافظات تنجح فى التصدى لـ«كورونا»

كتبت - رانيا رضا  



فى إطار حرص الدولة على حياة المواطنين ولمنع انتشار فيروس كرونا تستمر المتابعات الميدانية لتنفيذ قرارات رئاسة الوزراء بالمحافظات باغلاق المنشآت وذلك من مطلق إدراك الدولة والحكومة مراعاة التوازن بين العيد والحد من انتشار الجاحة لنعبر بها بسلام كما تمكنا من عبور المرحلة الاولى والثانية من هذه الأزمة بنجاح وبأقل أضرار ممكنة لتداعيات الفيرس وأيضا استمتاع المواطنين بالعيد بالمحافظات المختلفة وسط إجراءات احترازية ووقائية.

 

المنيا إغلاق الكورنيش

كتبت - علا الحينى

 

كما تواصل الأجهزة التنفيذية بالمنيا إغلاق كورنيش النيل والحديقة الدولية بمنطقة شرق النيل وشارع مصر وجميع المتنزهات بجميع المراكز خلال عطلة عيد الفطر المبارك للحد من التجمعات وتكدس المواطنين ومنعًا لانتشار فيروس كورونا. 

وتواصل الوحدات المحلية  جهودها فى تنفيذ حملات إزالة التعديات على الاراضى الزراعية وأملاك الدولة بهدف الحفاظ على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة، والتصدى بكل حسم للمخالفين من خلال تنفيذ الإزالة الفورية وتحرير محاضر وتحويلها للنيابة العسكرية لاتخاذ اللازم مع المخالفين.

وحررت الوحدات المحلية 45 مخالفة للأفراد والمنشآت، لعدم ارتداء الكمامات، كما تم إغلاق 8 منشآت، وفض سرادق فرح من خلال المرور على كافة المنشآت الخدمية، ووسائل النقل العام، ومواقف السيارات، والمطاعم، والمقاهي، والمحال التجارية، وذلك ضمن خطة الدولة لتطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد.

 

الشرقية زيادة عدد الأسرة بالمستشفيات

الشرقية - هيكل عبد العاطى

 

أكد د ممدوح غراب محافظ الشرقية  ضرورة استمرار التنسيق والتكامل بين القطاعات الطبية المختلفة من مستشفيات جامعة الزقازيق ومستشفيات قطاع الصحة وهيئة التأمين الصحى ومستشفى الأحرار التعليمى ومرفق الأسعاف لتوفير كافة أوجه الرعاية الصحية والعلاجية اللازمة لمصابى فيروس كورونا وتطبيق البروتوكولات العلاجية المتبعة طبقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية.

طالب المحافظ  بزيادة عدد الأسرة بالمستشفيات المخصصة لاستقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد تحسبا لزيادة عدد المصابين مع التشديد على توفير وسائل الحماية الشخصية للأطقم الطبية والعاملين بالقطاع الصحى وكذلك المتابعة المستمرة لموقف الأكسجين الطبى والمخزون الاستراتيجى منه بشكل يومى بكل مستشفى، مؤكداً  ضرورة الاستفادة من الإجراءات الطبية والصحية التى تم اتخاذها خلال التعامل مع الموجتين الأولى والثانية من الفيروس.

 أشار د/هشام مسعود وكيل وزارة الصحة إلى أنه بالتنسيق بين القطاعات الطبية بالمحافظة تم تحديد 37 مستشفى لاستقبال حالات مصابى فيروس كورونا المستجد تضم 1177 سريرًا بالإضافة إلى 304 أسرّة عناية مركزة للحالات الصعبة و151 جهاز تنفس صناعى وذلك لتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية والعلاجية لمصابى الفيروس والتغلب عليه.

 

بورسعيد «العيدية الكاش» هدية «التضامن» للأطفال الأيتام

بورسعيد - أيمن عبدالهادى

 

 حرصت الدكتورة سوسن حبيش وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بمحافظة بورسعيد على زيارة عدد من دور الأيتام وذلك خلال أيام عيد الفطر المبارك، فى إطار الحرص على توفير أجواء احتفالية للأطفال النزلاء مساواة بباقى المجتمع خاصة فى العيد. 

التقت «سوسن حبيش» بالأطفال وقدمت لهم التهنئة بالعيد ووزعت عليهم البلالين والألعاب وكذلك ظرفًا أبيض بداخله مبلغ مالى «عيدية كاش»،  وحرصت على التقاط الصور السيلفى والتذكارية معهم، وكذلك مشاركتهم الاحتفالات التى شهدتها الدور. 

وأكد حبيش لـ«روز اليوسف»، أن فكرة تقديم العيدية لأنها عادة قديمة كانت ولا تزال تمثل فرحة العيد عند الأطفال، وأكدت أن مديرية التضامن ببورسعيد كانت تهدف الى تحويل دور الأيتام خلال العيد إلى ساحات للفرح والسعادة والبهجة والسرور.

 

الأقصر شوارع نظيفة لاستقبال المعيدين

أعلن العميد طارق لطفى رئيس مدينة الأقصر، أنه يتم متابعة حالة النظافة بجميع شوارع الأقصر، ومتابعة ما توصلت إليه مجهودات كل رئيس حى كلًا بمنطقته، لإظهار المدينة بالمظهر اللائق فى أيام عيد الفطر المبارك، وذلك فى إطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر لرؤساء المدن بضرورة الاهتمام بمستوى النظافة العامة ورضا المواطن. وأوضح رئيس مدينة الأقصر، أنه خلال عيد الفطر المبارك يقوم بمتابعة مستوى حالة النظافة فى جميع شوارع الأقصر بكافة الأحياء، وذلك لتكون مدينة الأقصر تتجمل وتتلألأ فى أيام العيد وشوارعها نظيفة تماماً، وذلك للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

 

الإسكندرية إغلاق 10 منشآت لعدم الالتزام بمواعيد الغلق

قاد الدكتور أحمد جمال والدكتورة جاكلين عازر نائبا محافظ الإسكندرية واللواء خالد جمعة السكرتير العام المساعد، عددًا من الحملات المكبرة على مستوى الأحياء، تنفيذا لتكليفات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، على رؤساء الأحياء، بشن حملات متتالية ومتابعة لتطبيق مواعيد الغلق على جميع المحال التجارية والكافيهات وتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية للحد من فيروس كورونا.

أسفرت الحملة عن إغلاق 10 منشآت لعدم الالتزام بمواعيد الإغلاق، وتحصيل غرامات فورية تقدر بـ 50 ألف جنيه وتحرير 12 محضرًا لعدم ارتداء الكمامة وضبط 22 شيشة و59 حالة إشغال طريق. 

 

البحر الأحمر تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية فى المخابز والمطاعم

البحرالأحمر - خالد الجهينى 

 

وجه اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر رؤساء المدن بمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية فى مخابز ومطاعم المدينة.

حيث شددت هدى المغربي، رئيس مدينة سفاجا،  صباح باكر الأحد ، على متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية فى مخابز ومطاعم المدينة ، وغلق الشواطئ والمنتزهات، ومنع أى تجمعات للمواطنين خلال إجازة عيد الفطر المبارك؛ حفاظًا على سلامتهم والحد من انتشار فيروس كورونا، بالإضافة إلى متابعة الالتزام بتطبيق قرار غلق المحال فى التاسعة مساءً.

وقالت المغربي، خلال جولتها على عدد من المطاعم  والمخابز لمتابعة مستوى النظافة وتطبيق الإجراءات الاحترازية، إن الحملات المكثفة مستمرة من  أول أيام عيد الفطر المبارك، وذلك بالتعاون بين إدارة المتابعة، والطب البيطرى والتموين والصحة، وتم المرور خلالها على المطاعم والكافيتريات والمقاهى والمنشآت التجارية. وأشارت رئيس المدينة، إلى ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين وغير الملتزمين بالتعليمات والقرارات الصادرة من قبل رئاسة مجلس الوزراء واللجنة العليا لمكافحة الفيروسات مؤكدةً على ضرورة تكثيف الحملات التوعوية أيضا وتوزيع منشورات للتعريف بكيفية بالوقاية من المرض والبعد عن التجمعات.