الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أغرب تصميمات المبانى حول العالم

نشرت صحيفة ديلى ميل البريطانية عددًا من الصور تداولها الكثير من الأشخاص حول العالم مواقع بورد باندا ،وتشمل صورًا لمنازل فى أستراليا وبولندا وبلجيكا والولايات المتحدة الأمريكية تبدو المبانى غير متوازنة فى البناء والشكل، كأنها ستنهار فى التو, وصورًا أخرى لمنازل تبدو واجهاتها على هيئة أشخاص أو وجوه حيوانات ووصف الكثيرين الصور بأنها للأماكن لا يمكنهم العيش فيها مطلقا.



وتضمنت مجموعة الصور صورا لمبنى فى بولندا يبدو وكأنه غير متوازن فى شكله وبنائه، كما صدم شكل مبنى فى استراليا الجميع, فهو مصمم على شكل حيوان اليربوع وهو من فصيلة القوارض يتميز بسرعته العالية وهو من القوراض الليلية.

وفى بلغاريا لفت الانتباه منزل صمم على شكل «بيت الحلزون» فهو مميز بألوان قوس قزح وعلى شكل حيوان الحلزون بما فى ذلك قرون الاستشعار، وكذلك منزل آخر يبدو وكأن المبنى ملتو ويتخذ شكل حيوان الحلزون داخل القوقعة.

وفى بلجيكا، هناك منزل يطلق عليه منزل الصخور فهو مبنى بشكل غير عادى وسط الصخور ليبدو أنه جزء منها فينسجم تصميمه مع الطبيعة الخلابة.

وفى الولايات المتحدة الأمريكية هناك منزل أشبه ببيت الرعب ، فالمنزل مصمم على شكل وجه ولكنه يبدو كإنسان يشعر بالحزن والأسى، ومن بين الصور الغريبة للمنازل بالطبع لم يغب عن التقرير صور منزل  المعروف باسم «البيت الفطيرة» المشهور فى شيكاغو ولاية إلينوى والذى بات من الأماكن الغربية التى تجذب أنظار الكثيرين لالتقاط الصور بجانبه ، فالمنزل مصمم على شكل شريحة فطير ويبلغ عرضه 90 سم فقط وعرض للبيع العالم الماضى بمبلغ 260 ألف دولار.

ومن بين الصور صورة لمنزل على شكل سلحفاة لم يحدد مكانه ولكنه يبدو غريبًا جدا فمن غير الممكن أن يرغب أحد فى العيش بداخله.

وفى ولاية آيوا التى تقع فى الغرب الأوسط للولايات المتحدة الأمريكية منزل مستوحى تصميم بنائه من طراز الأهرامات التى بناها المصريون القدماء فى مصر والتى تعد من المعالم السياحية فى مصر.