الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

بشرى: مشهد فى «الاختيار» يعادل بطولة 5 مسلسلات وأرملة الشهيد مبروك أعادت ميلادى فنيًا

ترى الفنانة بشرى أن عام 2021 عام مهم بالنسبة لها رغم ظروف كورونا، وذلك بعد النجاح الذى حققته فى مسلسل «الاختيار 2» وتجسيدها  لشخصية أرملة الشهيد مبروك حيث أعاد هذا الدور ميلادها فنيا رغم أنها سبق وقدمت مجموعة من الأدوار التراجيدية لكن فى «الاختيار 2» الأمر استثنائى مشيرة إلى أنها مازالت قادرة على مفاجأة الجمهور وصناع الفن على حد قولها.



عن كواليس تقديمها لشخصية أرملة الشهيد مبروك وتعاونها مع مكى وكريم وإياد والمخرج بيتر ميمى كذلك تفاصيل المكالمة التى جمعتها بزوجة الشهيد وردود أفعالها على الشخصية والأعمال التى تابعتها فى الموسم الرمضانى وأعمالها الجديدة تحدثت بشرى لـ«روزاليوسف»:

■ قبل مشاركتك فى الاختيار 2 كيف رأيتِ النجاح الكبير الذى حققه الجزء الأول العام الماضى؟

ـ بالتأكيد دراما جديدة من نوعها فهذه هى المرة الأولى التى نقدم فيها الدراما التوثيقية التى تمزج بين الدراما والأحداث الحقيقية هذه الحالة نجحت جدا فى الجزء الأول، وأكملوا المسيرة فى الجزء الثانى والناس تأثرت بالعمل جدا ووجدتها فرصة بالنسبة لى لانضم لأبطال عمل كبير مثل «الاختيار»، وأعتقد أن نجاح الجزء الثانى فاق الجزء الأول لأنه ركز على بعد إنسانى لأسر الضباط والمعاناة التى يتعرضون لها.

■ قدمتِ شخصية زوجة أرملة محمد مبروك. حدثينا عن انطباعاتك بعد ترشيحك للدور؟

ـ قلقت أول ما اتعرض عليا الدور لأنه مسئولية كبير لكن سعدت جدا لأن الترشيح فى هذه النوعية من الاعمال تقدير لموهبتى كممثلة ومن ناحية أخرى تشريف وطنى مهم فى توثيق الأعمال الوطنية حتى لو كان مساحة دورى ليست كبيرة فمشاركتى فى عمل مثل «الاختيار» حتى لو وبمشهد هو بمثابة بطولة 5 مسلسلات.

■ هل جمعك لقاء بأرملة الشهيد مبروك لتتعرفى اكثر على تفاصيل الشخصية؟

ـ كان هناك نية لحدوث مقابلة لكن ظروف كورونا وتصوير المسلسل فى بداية الشتاء حالت دون لقائى بها لكن جمعنى بها اتصال تليفونى طويل  شكرتها فيه لانها وافقت انى اقدم شخصيتها وتعرفت منها بعض التفاصيل هذا بجانب بعض الفيديوهات لاحد حوارتها حتى اتعرف على رتمها فى الكلام  قدر المستطاع وفى نفس الوقت المخرج بيتر ميمى لم يكن يريد أن اقلد شخصيتها بالمسطرة والحقيقة أن السيناريو الذى كتبه كان وافياً وكافياً.

وأضافت قائلة: علاقة الشهيد مبروك بزوجته كانت علاقة راقية جدا ومن خلال ما سمعناه شعرت أنها بنته وزوجته فهما  نموذج الزوج والزوجة المصريين المليئة بالود والاحترام والحنية وهى بتشوف الدنيا بعنيه.

■ وما ردود افعالها على تجسيدك لشخصيتها على الشاشة؟

ـ الحقيقة أنا رفضت اطلبها بعد حلقة استشهاد المقدم مبروك لأنها كانت صعبة ومؤلمة لكن بعد وقت جمعتنا محادثة تليفونية اثنت فيها على أدائى لشخصيتها والحقيقة اشادتها بأدائى تعادل شهادة 10 نقاد بالنسبة لى لأنها الوحيدة التى كانت تشغل تفكيرى طول الوقت وخاصة فى مشهد الوفاة وهى اسعدتنى بتعليقاتها حتى سألتنى عن سبب استخدامى لكلمة «بالأحرى» فى كلامى فرديت عليها وقلت لها أنا حاسة إنك قادمة من زمن الأساطير ومصطلحاتك راقية.

■ وما أصعب مشهد قابلك فى «الاختيار2»؟

ـ نظرا لان مساحة الدور ليست كبيرة فيعتبر مشهد الوفاة هو اصعب مشاهدى خلال المسلسل وصعوبته تكمن فى انه جاء فى أول يوم تصوير والمفروض انى فى مرحلة الاستكشاف  لأجواء التصوير فهذا كان تحدى بالنسبه لى خاصة أنه سيتم تصويره «ون شوت «حتى يظهر الاحساس صادق والحالة فى تسلسلها الطبيعى وكأنه مسرح.

■ أبرز الكواليس التى لا تنسيها مع فريق عمل المسلسل؟

ـ جمعتنى كواليس كوميدى جدا بأبطال المسلسل خاصة فى المشهد الذى جمعنى أنا ومكى واياد نصار وكريم عبدالعزيز وانجى المقدم وأسماء أبواليزيد لدرجة أنهم أطلقوا عليا فى اللوكيشن الطفلة المشاغبة وطول الوقت كريم عبدالعزيز يقول لى إنه لا يرى سوى رحاب فى فيلم وش اجرام الذى قدمته مع هنيدى من فرط الكوميديا فى الكواليس.

■ قدمت فى الاختيار 2 شخصية تراجيدية رغم تصنيفك كممثلة كوميدية .كيف ترين هذا الأمر؟

ـ بالتأكيد اسعدنى وهذه ليست المرة الاولى التى أقدم فيها دورا تراجيديا ويحقق نجاحا حيث سبق وخضت التجربة فى فيلم «678» وحصلت على جوائز فيه وفيلم «العشق والهوى» مع السقا ومسلسل «عوالم خفية»  مع الزعيم عادل إمام لكن انا كممثلة اميل للأدوار الكوميدية لأن الأدوار التراجيدية امثلها بقلبى واعيشها وترهقنى نفسيا.

■ قدمتِ مع اياد نصار ثنانئ فنى رومانسى ناجح.. هل ممكن يجمعكم عمل منفصل لاسثتمار هذا النجاح؟

- هذه هى المرة الثانية التى اتعاون فيها مع اياد بعد فيلم «مصور قتيل» الذى كنت مشرفه على الإنتاج فيه وأنا سعيدة أن مشاهدى معه حققت ردود أفعال حلوة والناس علقت علينا كثنائى رومانسى وبشكل عام اتمنى اكرر التجربة مع كل صناع «الاختيار» وأهم شىء أنى مازالت قادرة على مفاجئة الجمهور على الرغم انى دخلت الفن من سنوات وتعاونت مع اهم نجوم فى الوطن العربى.

■ شاركتِ كضيفة شرف فى مسلسل «فارس بلا جواز» الذى عرض ضمن السباق الرمضانى.. ما تقيمك لتجربتك فيه؟

 ـ سعيدة بها جدا لأنه عمل كوميدى كان بمثابة استراحة وبسمة وسط الوجبة الدرامية الدسمة وقدمت فيه دور صعيدى أيضا أول مرة اشتغل مع مصطفى قمر الذى تمنينا العمل معا من زمان فهو فنان محبوب وله جمهوره.

وتابعت بشرى: أيضا هناك كارتون زينة الذى سعدت جدا بتجربتى فيه فمن زمان ونفتقد الإنتاج المصرى للكارتون وآخر عمل مصرى اعتقد كان مسلسل بكار وبوفاة الدكتورة منى أبوالنصر الموضوع أصبح صعب وعندما عرض على فكرة المسلسل يقدم توعية لأطفالنا بمزارات مصر السياحية فزينة  مرشدة سياحية من الأطفال وللأطفال.

■ وما أهم الأعمال التى تابعتيها فى الموسم الرمضانى؟

ـ الاختيار 2 وهجمة مرتدة والقاهرة كابول ولعبة نيوتن  وملوك الجدعنة وبين السما والأرض الذى رحمنا من المط والتطويل. 

■ حدثينا عن الموازنة بين كونك زوجة وأم من ناحية وبين كونك ممثلة ومديرة مهرجان ومنتجة  من ناحية أخرى؟

ـ بالتأكيد لا يوجد شخص يعمل بمفرده فانا لست موظفه وعموما احاول أكون منظمة فى حياتى ومنضبطة والجانب الإنجليزى فى شخصيتى ساعدنى على ذلك.

■ وما أهم حدث مهم بالنسبة لك فى 2021؟

ـ شغلى فى الاختيار من الحاجات المضيئة هذا العام  وشعرت بتقدير الناس لى. 

■ وما الجديد الذى تحضرين له؟

ـ احضر لفيلم بعنوان «معالى ماما» مع المنتج والمخرج أحمد نور وهو لايت كوميدى اجتماعى ويشارك فيه محمد جمعة وسامى مغاورى وهو من تأليف نادر صلاح الدين وننتظر هدوء ظروف الكورونا  لنبدأ تصويره.