الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اتفاقیة لتطوير المدارس

مليون دولارالتخطيط: العنصر البشرى أساس التنمیة واستثمارت بـ

أعلن كل من صندوق مصر السیادى والمجموعة المالیة هیرمیس اكتتاب الصندوق فى تغطیة الإصدار الثالث من صندوق التعلیم المصرى المدار من قبل المجموعة المالیة هیرمیس، حیث قام صندوق مصر السیادى بالاكتتاب فى غالبیة الجولة الثالثة من صندوق التعلیم المصرى بقیمة تتخطى 250 ملیون جنیه.



كما وقّع صندوق مصرً السیادى اتفاقیة مع مجموعة «جیمس مصر» للتعلیم لتطویر وإدارة مدرستین غرب القاهرة، ومن المخطط أن تقوم »جیمس مصر« بتدشین المدرستین بطاقة استیعابیة 2500 طالب لكل منهما على مساحة 30 ألف متر مربع.

  قالت الدكتورة هالة السعید وزیرة التخطیط والتنمیة الاقتصادیة ورئیس مجلس إدارة صندوق مصر السیادى إن باكورة استثمارات الصندوق السیادى فى قطاع التعلیم تمثل إشارة واضحة لتوجه  الدولة المصریة وفق رؤیة القیادة السیاسیة والخطة الاستراتیجیة طویلة المدى التى تتبناها الدولة؛ لتحقیق مبادئ وأهداف التنمیة المستدامة فى كل المجالات عبر رؤیة 2030.

 وأضافت السعید أن الصندوق السیادى یسعى إلى تعظیم العائد من أصوله، وبناء ثروة للأجیال القادمة عبر عدة محاور، منها الاستفادة من المحفظة العقاریة فى مشروعات استثماریة ترتبط بشكل وثیق بأولویات الدولة المصریة التى ترتكز على الاستثمار فى العنصر البشرى كمكون أساسى لعملیة التنمیة الشاملة.

ومن جانبه، أكد أیمن سلیمان الرئیس التنفیذى لصندوق مصر السیادى أن قطاع التعلیم فى مصر یُعد قطاعا واعدا ومستقرا؛ مضيفا أنه سیتم استغلال جزء من أصول الصندوق الحالیة والمحتملة فى توفیر تعلیم عالى الجودة بأسعار معتدلة لتخاطب القاعدة العریضة من الشعب المصرى ووفقًا لأفضل المعاییر الدولیة، مما یشكل دعما للطبقة المتوسطة فى مواجهة ظواهر مثل قوائم الانتظار، وأعباء وصعوبات الدروس الخصوصیة.

 ولفت إلى أن هذه الشراكة سیتبعها تحالفات مع شركاء آخرین فى المجال یمتلكون الخبرة الفنیة ورأس المال اللازم خلال الفترة القلیلة المقبلة.

 وقال كریم عوض الرئیس التنفیذى للمجموعة المالیة هیرمیس القابضة، إن الشراكة مع صندوق مصر السیادى تؤكد صحة توجه الشركة نحو الاستثمار فى قطاع التعلیم الحیوى باعتباره الركیزة المحوریة لدفع عجلة النمو والتنمیة الاقتصادیة فى البلاد.

وأعرب عوض عن تطلعه إلى تعزیز تلك الاتفاقیة لأوجه التعاون وتضافر الجهود بین الكیانات المختلفة بقطاع التعلیم المصري، سعیا إلى كفالة الحق فى التعلیم الجید لكافة أبناء المجتمع المصري، والارتقاء بالقدرات التنافسیة لمنظومة التعلیم المصرى بما یتماشى مع رؤیة مصر 2030.

 ولفت  كریم موسى، رئیس قطاعى إدارة الأصول والاستثمار المباشر بالمجموعة المالیة هیرمیس إلى إتمام الإغلاق الثالث لصندوق التعلیم المصرى المدار من قبل قطاع الاستثمار المباشر بالمجموعة المالیة هیرمیس، والذى یصنف الیوم كأبرز صنادیق الاستثمار المتخصصة على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفریقیا، مؤكدا أن الصندوق یحظى باستثمارات رأسمالیة تصل حالیا إلى حوالى 150 ملیون دولار؛ تؤهله لمواصلة التوسع فى السوق المصرية عبر منصة الخدمات التعلیمیة التابعة.

 ومن ناحیته، أكد أحمد وهبى الرئیس التنفیذى لشركة GEMS Egypt، أن هذه الشراكة ستتیح الاستفادة من الإمكانات الفریدة التى تحظى بها GEMS مثل أكادیمیات تدریب المعلمین المتمیزین، والمناهج المستقبلیة العالمیة، ومعاییر التعلیم الدولیة، والبنیة التحتیة المتقدمة لتكنولوجیا المعلومات، بالإضافة إلى تمكین مبادرات الخدمة المجتمعیة التى تعتمدها GEMS مصر كجزء أصیل من استراتیجیتها نحو تحقیق نقلة نوعیة فى قطاع التعلیم المصري، ولاسیما من خلال التعاون مع المؤسسات الوطنیة الداعمة لمبادرات تطویر المجتمع المصرى بشكل عام.

 كما أشار وهبى إلى أن الشراكة مع صندوق مصر السیادى فى مجال التعلیم تعتبر خطوة واعًدة نحو العدید من المشروعات المشتركة فى المستقبل والتى من شأنها فتح آفاق لا محدودة للتوسع جغرافیا فى عدة أماكن عبر محفظة الأصول التابعة للصندوق؛ والتى ستحقق عوائد متمیزة.