الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«سلة الزمالك» يواجه مجمع البترول الجزائرى ببطولة إفريقيا للأندية برواندا

يخوض  الفريق الاول لكرة السلة رجال بنادى الزمالك مباراته الثانية اليوم فى بطولة إفريقيا لأندية كرة السلة للرجال والمقامة للمرة الأولى تحت رعاية NBA برواندا، حيث يلتقى فى تمام الساعة التاسعة والنصف مساء بنظيره مجمع البترول الجزائرى . 



وكان الزمالك قد حقق فوزاً مستحقاً فى مباراته الأولى على فيرو فيارو الموزمبيقى بنتيجة 71-55، وأحرز أنس أسامة لاعب الزمالك لقب افضل لاعب فى المباراة بعد إحرازه  8 نقاط بالاضافة الى  10 متابعات و 5 تصديات و4 تمريرات حاسمة، ويقع الزمالك فى المجموعة الثالثة والتى تضم معه  أندية فيروفيارو الموزمبيقى والمجمع البترولى الجزائرى وداون السنغالي.

وكان داون السنغالى قد افتتح مباريات المجموعة بالفوز على المجمع البترولى الجزائرى بنتيجة 94-76.

ويشارك فى البطولة  12 فريقا مقسمين إلى 3 مجموعات، يصعد للدور التالى أول وثانى كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل ثالث من كل منها، على أن يتم خوض ربع نهائى المنافسات بنظام خروج المغلوب .

وتضم قائمة الزمالك بالبطولة كلا من: أنس أسامة، أحمد ياسر مودى، مصطفى مشعل، عمر هشام، مصطفى كيجو، مهاب ياسر، إسلام سالم، أحمد حاتم، هيثم السحرتى، بالإضافة إلى 4 محترفين وهم والتر هودج، ومايكل فاكود، شينميلو اليونج، وملوكو ديابات ويرأس البعثة طارق سعيد، ويقود فريق الزمالك فنياً الإسبانى أجوستى بوش ويعاونه كل من ياسر عبدالوهاب مدربا عاما وسمير جودة مدرباً. 

من جانبه أكد ياسر عبدالوهاب المدرب العام للفريق الأول لكرة السلة بنادى الزمالك أن الفوز فى أول لقاء للفريق فى بطولة أفريقيا مهم للغاية، وأضاف أن اللاعبين المحترفين فى حاجة لبعض الوقت لمزيد من التجانس مع المجموعة وشدد مدرب الزمالك على أن الجهاز الفنى للفريق بقيادة الإسبانى أجوستى بوش أغلق ملف المباراة الأولى معترفاً بوقوع الفريق فى أخطاء يجب على اللاعبين التعلم منها فى المواجهات المقبلة ووجه عبدالوهاب الشكر لجمهور الزمالك على دعمه المستمر للفريق، وثقته فى فريق السلة.. مشددا على ضرورة احترام الخصم واللعب بجدية لآخر ثانية.

أما  أنس أسامة لاعب الفريق وأفضل لاعب فى المباراة فأشاد بأداء الفريق فى افتتاح منافسات بطولة إفريقيا، مؤكداً أن الفريق لم يظهر بأفضل صورة له أمام بطل موزمبيق، وذلك كون الفريق لم يتدرب بصورة كافية، مشدداً على أن توالى المباريات سيسهم فى تطور الأداء.