الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أسلحة التفاؤل «الحذر» للأهلى لتخطى موقعة بريتوريا

1



الحالة  المعنوية الجيدة  التى يعيشها الفريق بعد الفوز بهدفين ذهابا وعدم تلقى أى أهداف من المنافس.

 

2

 

الحالة البدنية الجيدة بعد حصول الأهلى على أكبر راحة تتاح له منذ فترة ليست بالقصيرة  وخوض لقاء العودة بعد أسبوع من مباراة الذهاب.

 

3

 

السفر  لجنوب أفريقيا قبل موعد المباراة بوقت مناسب للتأقلم على الأجواء التى لم تعد جديدة على اللاعبين وخوض أكثر من تدريب فى نفس موعد المباراة..

 

4

 

استعادة السولية وأفشه والشحات وطاهر وشريف لمستواهم مع خبرة وليد سليمان ووجود  كهربا كبديل جيد وروح أيمن أشرف وجاهزية هانى وبانون مع ياسر أو ربيعة يجعلنا قادرين على تحقيق نتيجة إيجابية وتخطى موقعة بريتوريا الكروية.

 

5

 

معرفة موسيمانى بكل كبيرة وصغيرة عن الفريق الذى كان يدربه لسنوات طويلة مع  اختياره للتشكيل المناسب وتركيزه فى إدارة المباراة وتوقيت  تغييراته واختياراته  لها وفقا لظروف المباراة سيكون أحد أهم العوامل الفارق؛ لتأهل بطل مصر بإذن الله لنصف نهائى دورى الأبطال.

 

6

 

الهدوء فى التعامل مع حكم المباراة والتقليل بقدر الإمكان  من ارتكاب الأخطاء بالقرب من منطقة الجزاء، والحفاظ على الكرة ونسبة الاستحواذ واستغلال أنصاف الفرص؛ ليبقى التوفيق فى النهاية هو العنصر الحاسم لكل هذه الأمور..

 

7

 

التركيز  دفاعيا وضرورة عدم إستقبال أى هدف مبكر، والتركيز فى التعامل مع الكرات العرضية التى يجيدها ويتميز بها لاعبو صن داونز خاصة فى الكرات الثابتة وإجادتهم التحرك بدون كرة أثناء تنفيذها..

 

8

 

الحالة الرائعة التى يعيشها محمد الشناوى بعد استعادته لمستواه المعهود فى لقاء الذهاب واستمرار تألق  أليو ديانج  وصلاح محسن.

 

9

 

رغبة صن داونز فى تعويض خسارته بهدفين واندفاعه الهجومى ستتيح الفرصة أمام الأهلى  لإمكانية تسجيل هدف مبكر فى اللقاء.

 

10

 

الحالة غير الجيدة التى كان عليها غالبية اللاعبين وجعلتهم خارج الخدمة ذهابا بسبب الإجهاد وتوالى المباريات من الصعب أن تتكرر بالشكل الذى حدث فى لقاء العودة.