الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

هدوء.. وحذر.. وقلق داخل بعثة الأهلى

ورافق أحمد الفاضلى سفير مصر فى جنوب إفريقيا بعثة الأهلى من مطار القاهرة إلى مدينة بريتوريا..حيث تواجد السفير وزوجته على متن الطائرة الخاصة للأهلى وحرص على الحديث ومداعبة نجوم الفريق وفى مقدمتهم محمد الشناوى وعلى معلول.



وقال الدكتور أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلي، إن على معلول، لاعب الفريق سيشارك فى التدريبات الجماعية بشكل تدريجى ابتداء من اليوم.

وأوضح أبوعبلة، أن «معلول» أجرى أشعة رنين قبل السفر من القاهرة أكدت التئام موضع الإصابة بشكل كامل، والفترة المقبلة ستشهد تنفيذ اللاعب لمرحلة جديدة فى البرنامج الخاص به من خلال مشاركته فى جزء من المران الجماعي.

وأشار رئيس الجهاز الطبى إلى أن فرصة مشاركة معلول أمام صن داونز صعبة، فيما سيكون متاحا تحت تصرف ورؤية الجهاز الفنى فى مباراة كأس السوبر الإفريقى أمام نهضة بركان المقرر إقامتها يوم ٢٨ مايو الجارى فى قطر.

وكان معلول قد تعرض لإصابة فى العضلة الخلفية أبعدته عن المشاركة فى التدريبات الجماعية، وقام بتنفيذ برنامج علاجى وتأهيلي.

وقال رئس الجهاز الطبى إن حمدى فتحي، لاعب الفريق، أجرى أشعة فى القاهرة قبل سفر البعثة إلى جنوب إفريقيا، وكشفت نتائج الأشعة عن وجود التئام شبه كامل فى موضع إصابته.

وأكد رئيس الجهاز الطبى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى أن نسبة لحاق فتحى بمواجهة صن داونز متوسطة، بينما نسبة لحاقه بمباراة نهضة بركان قوية.

وكان حمدى فتحى قد أجرى جراحة فى الكوع بعد تعرضه لإصابة أثناء وجوده مع المنتخب الوطنى فى التصفيات المؤهلة إلى أمم إفريقيا.

ووصلت بعثة الأهلى برئاسة محمود الخطيب، رئيس النادي، إلى مدينة بريتوريا صباح على أمس متن طائرة خاصة، بعد رحلة استغرقت ما يقرب من١٢ ساعة تخللها ترانزيت فى مطار أسوان؛ للتزود بالوقود ثم التوجه من مطار جوهانسبرج إلى مدينة بريتوريا.

وحرص الجهاز الطبى على متابعة جميع الإجراءات الاحترازية والوقاية المشددة لبعثة الأهلى بعد الوصول إلى فندق الإقامة فى جنوب إفريقيا.

وشدد الجهاز الطبى على ضرورة الالتزام بجميع الإجراءات الوقائية المتبعة طبيا؛ للوقاية من فيروس كورونا.