الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نواب يطالبون المجتمع الدولى بعدم الكيل بمكيالين وتحمل مسئولياته تجاه ممارسات جيش الاحتلال الإسرائيلى

طالب نواب المجتمع الدولى بتحمل مسئولياته حيال جيش الاحتلال وعدم الكيل بمكيالين، مؤكدين أن ما تقوم به اسرائيل داخل الأقصى جرائم حرب .. ومطالبين المجتمع الدولى بالتدخل الفورى لوقف هذه المجازر .



من جانبها طالبت النائبة هند رشاد، عضو مجلس النواب، المجتمع الدولى تحمل مسئولياته تجاه الاعتداءات المستمرة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، على الشعب الفلسطيني، واستخدام القوة الغاشمة ضد المدنيين العزل، والعدوان الغاشم على المواطنين، وذلك حقنًا لدماء الفلسطينيين، وفى نفس الوقت لوضع الأمور فى نصابها الطبيعى حيال هذه الانتهاكات الغاشمة.

وأشادت رشاد، بالجهود المصرية لفرض الهدنة بين جميع الأطراف حقنًا للدماء، وما تم تقديمه من أوجة المساعدة الطبية والغذائية، وفتح معبر رفح بشكل استثنائى لاستقبال أشقائنا الفلسطينيين، وكذلك فتح المستشفيات فى شمال سيناء لمعالجة الجرحى.

وأضافت عضو مجلس النواب، أن ما يقوم به الكيان الصهيونى وجيش الاحتلال انتهاكات فى حق المدنيين العزل، وهذا الأمر بدوره يتطلب وقفة من قبل المجتمع الدولى، وألا يكيل الأمور بمكيالين، وأن يضع الأمور فى نصابها الطبيعى، وأن يكون هناك قرار عاجل وحاسم بشأن وقف هذه الانتهاكات بشكل عاجل وفورى للحفاظ على المدنيين.

وصف النائب محمود عصام موسى عضو لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، عن حزب الإصلاح والتنمية، ما تقوم به سلطات الاحتلال الاسرائيلى داخل المسجد الأقصى بأنه جرائم حرب.

وأكد النائب محمود عصام أن ما تقوم به سلطات الاحتلال الاسرائيلى فيه انتهاكات صارخة لأحكام القانون الدولى الإنسانى وقرارات الشرعية الدولية وقانون حقوق الإنسان مطالباً من العالم كله والمجتمع الدولى خاصة مجلس الأمن بعقد اجتماع طارئ يعلن رفضه للأحداث، ويدعو لوقف محاولات إسرائيل التغول على حقوق الشعب الفلسطينى.