الأربعاء 23 يونيو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
احمد باشا

سيدة من جنوب إفريقيا تدخل «جينيس» بولادة 10 تواءم

حطمت امرأة فى مدينة خاوتينج من جنوب أفريقيا تدعى جوسياما تمارا سيثول، والبالغة من العمر 37 عاما، الرقم القياسى فى عدد التواءم فى حمل واحد، حيث حملت بـ 10 تواءم 7 ذكور 3 إناث لتحطم الرقم القياسى العالمى لموسوعة جينيس.



وأنجبت تمارا سيثول عشرة أطفال فى الأسبوع التاسع والعشرين من الحمل. فى البداية، أظهرت الموجات فوق الصوتية أنها ستنجب ستة أطفال، وأظهر الفحص بالموجات فوق الصوتية التالى ثمانية أطفال، وفى النهاية أنجبت سيثول 7 أولاد و3 فتيات.

وكشف الزوج تيبوهو تسوتتسى العاطل عن العمل أن زوجته أنجبت 7 ذكور و3 إناث عبرعملية قيصرية خلال الشهر السابع من الحمل، معربا عن سعادته الكبيرة، وقال: «أنا سعيد جدًا وتغمرنى المشاعر، لا أستطيع التحدث بسبب السعادة.. شعرت كأننى أحد أبناء الله المختارين، بعد أن تلقيت مثل هذه البركات...». «، وفقا لصحيفة »الصن «البريطانية.

ولاحظ الزوجان أن الحمل مر بشكل طبيعي، وأن الولادة نفسها تمت بعملية قيصرية. ووفقًا للأطباء، فإن مثل هذه الولادة هى نتيجة علاج الخصوبة مع إدخال عدة أجنة مخصبة فى الرحم لزيادة فرص المريضة فى الحمل.

 فيما قالت البروفيسورة دينى ماويلا، من جامعة سيفاكو ماكغاثو للعلوم الصحية، إن حالة جوسيام نادرة، وعادة ما تحدث بعد تلقى علاجات خصوبة، مضيفة :»هذا النوع من الحمل يكون خطيرًا ومعقدًا؛ بسبب عدم وجود مساحة كافية فى الرحم، مما يؤثر على وزن الأطفال عند الولادة، ويسهم فى ولادتهم مبكرًا، إلى جانب تعرض فرص بقائهم على قيد الحياة للخطر“. يذكر أن جوسيام تغلبت على الرقم القياسى السابق الذى حققته المغربية حليمة سيسى (25 عامًا)، خلال الشهر الماضي، إذ أنجبت 9 أطفال، 5 إناث و4 ذكور.