الأحد 1 أغسطس 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
احمد باشا

6 طرق للتخلص من مشاعر الحزن والإحباط

كل منا بداخله طاقة لإخفاء مشاعر الحزن والإحباط والخذلان حتى من المقربين لتكملة مسيرة الحياة، لكن من الخطأ الضغط على النفس واستكمال الحياة بهذه الطريقة لأنه حتما سيأتى يوم وتنفذ هذة الطاقه وتستهلك أرواحنا وحينها نصل إلى مرحلة من الاكتئاب وفقدان الشهية وانعدام الرغبة عن استكمال أى من التزاماتنا الطبيعية، فمن الممكن نفقد عملنا وننعزل عن العالم الخارجى. 



وتقدم دكتورة أميرة مجدي، استشارى الصحة النفسية والإرشاد الأسرى بعض النصائح للتخلص من هذه المشاعر السلبية، وذلك فيما يلى:

 

1-المواجهة 

عندما تنخدعوا فى شخص عزيز عليكم أو مقرب منكم صديق، حبيب، عليكم بالمواجهة حتى يرتاح قلبكم وتتأكدوا من شكوكم ومن طريقة الكلام تقرروا البعد أم السماح وهنأ استشيروا قلوبكم ولكن لا تنخدعوا استخدموا قلب وعقل حتى تعرفوا هذا خطأ لم يتكرر أم عادة مستمرة.

2- اعرفى قيمتك

لا تنتظروا من حولكم كلمات شكر وثناء عن نجاحاتكم، أنتم مرآة أنفسكم، وقيمتكم من أعينكم فقط، حينما تدركون قيمتكم سيعرفها من حولكم، لا داعى للاحتياج للآخرين ولا ننتظر ما نقدمه للناس يأتى إلينا مثل ما نقدمه فجمعينا مختلفون حتى لا تشعرون بالإحباط.

3-تجنب الثقة العمياء

لا داعى فى الثقة العمياء فى الآخرين وهذا لا يفعل وهذه استحالة تفعل حتى لا تتعرضوا للخذلان.

4-اختيار شبكة علاقاتك

من حقكم اختيار من يكون بجانبكم فأنتم مميزون وتستحقون أشخاص مثلكم، لا تتركوا حياتكم لعلاقات سامة ومزيفة بحجة الظروف. 

5-البعد عن المحبطين

حبوا أنفسكم ولا تخالطوا المحبطين حتى لو من أقرب الأقربين، دائما تذكروا أن بعد كل عسر يسر.

6- تفاءلوا

دائما اتجهوا إلى الله بالدعاء واشتكوا له فهو لا يمل من سماع عبد يشكو إليه، فالحياة مليئة بالأحزان والأفراح ولكل منا نصيب من الاثنين، انتظروا نصيبكم من السعادة وتفاءلوا.