الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أشهرهما جينيفر أنيستون وليدى جاجا

نجوم العالم يعشقون اليوجا .. ويروجون لها

أحتفل العالم فى 21 من يونيو باليوم العالمى لليوجا ويحل هذا العام الذكرى السادسة لبداية الاحتفال به منذ أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة فى عام 2014. وأوضحت صحيفة «فريست بوست» الهندية والناطقة باللغة الإنجليزية أن اليوم العالمى لليوجا نال شهرة، بسبب أن رياضة اليوجا تمارس على نطاق واسع فى جميع أنحاء العالم.



وأشارت الصحيفة إلى أن الكثير من الشخصيات المشهورة عالميا تمارس اليوجا، وتروج لفوائدها لذا أعدت الصحيفة تقريرا بالمشاهير الذين يعشقون اليوجا ويروجون لها دائما مع جمهورهم. 

وتصدرت النجمة العالمية ليدى جاجا القائمة فهى تمارس نوعًا خاصًا من اليوجا يطلق عليه يوجا بيكرام، وهى تعرف أيضا باسم يوجا الساخنة، وهى تمارس فى غرفة دافئة جدا تصل إلى 40 درجة من اجل زيادة المرونة وأشارت جاجا إلى أنها بالفعل مارست رياضة اليوجا من بعد إجرائها عملية جراحية.. موضحة أن اليوجا ساهمت فى شفائها كما ساعدتها فى التخلص من اضطرابات الأكل. 

وكذلك النجم الأمريكى الحائز على جائزة الأوسكار ماثيو ماكونهى فهو واحد من أكثر المهتمين باللياقة البدنية، ويرى أن اليوجا هى جزء من الحياة المتوازنة. 

وبالطبع نجمة هوليوود جينيفر أنيستون تحرص على ممارسة اليوجا بل وترجع السبب وراء لياقتها البدنية هو ممارستها لليوجا، وتوصف أنيستون اليوجا بأنها أشبه ما تكون بالتأمل فهى تساعدك على أن تصبح مستعد لأى شىء. 

وكذلك نجمة أغانى البوب بريتنى سبيرز، والتى توضح أنها تحب ممارسة رياضة اليوجا جدا موضحة أن البحث عن المدرب الجيد للمساعدة هو الطريق للوصول للممارسة الصحيحة لليوجا ويجعلها سهلة دون عناء. 

بينما أوضح النجم العالمى توم هانكس أنه لا يعانى من أوجاع أو أى الآم؛ لأنه يمارس اليوجا بل ووصف ممارسة اليوجا بأنها «أفضل ما يمكن للمرء القيام به». 

أما النجمة الهندية المشهورة كارينا كابور خان فهى معروفة بأنها من شد المؤيدين للممارسة اليوجا حتى أثناء حملها. 

وكذلك عارضة الأزياء الهندية المشهورة وممثلة ماليكا أرورا فهى من أكثر المؤيدين لممارسة اليوجا بل ومقاطع الفيديو الخاصة بها، وهى تمارس رياضة اليوجا محفزة لمتابعيها. 

وأوضحت النجمة الهندية المعروفة شيلبا شيتى أنها تمارس اليوجا بانتظام خاصة بعد إصابتها بداء الفقار العنقى ومعاناتها فى لألم الرقبة، وهو يزيد من التقدم فى العمر فاليوجا هى طريقها للسعادة وتمنح الجسم التوازن المطلوب.