الأحد 25 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
احمد باشا

هانى يعود.. وأفشه أساسى .. والآثار الجانبية تؤجل تعاطى لقاح كورونا

موسيمانى يحذر اللاعبين من قوة الترجى

رفع  الجنوب افريقى بيتسو موسيمانى درجة  الاستعداد لمواجهة الترجى التونسى فى اياب نصف نهائى دورى رابطة الأبطال والمحدد لها السبت القادم على ملعب الأهلى بالسلام، بعد أن عاد  الفريق للتدريبات أمس الثلاثاء عقب راحة لمدة 48 ساعة منذ  العودة من تونس والفوز فى لقاء الذهاب بهدف محمد شريف السبت الماضى. 



فضل موسيمانى عقد محاضرة مع اللاعبين فى أرضية الملعب قبل المران، مؤكداً لهم أن التأهل للنهائى لم يحسم، وأن كلا الفريقين الأهلى والترجى لديهما فرص فى بلوغ النهائى، وحذر من أن المنافس حضر للقاهرة  بهدف واحد فقط هو تحقيق الفوز للتأهل. 

طالب مدرب الأهلى من لاعبيه التركيز بمنتهى القوة، واحترام المنافس الذى يعد واحدا من اساطير القارة السمراء، وكشف  أن الترجى لديه خبرات كبيرة فى المواقف الصعبة، لذلك علينا الاجتهاد فى التمرين والتركيز فى كل نقطة خلال المحاضرات الفنية والنظرية والحصص التدريبية.

وكشف موسيمانى أن الفريق اضاع عدة اهداف فى رادس كانت كفيلة بحسم التأهل، ولذلك علينا أن نتعلم من هذا الدرس جيداً باستغلال اشباه الفرص، لأنه من الممكن الا تلوح مرة، أخرى، ونحن نريد اسعاد جمهورنا الرائع بتحقيق البطولة للسنة الثانية على التوالى، وللمرة العاشرة فى تاريخ الأهلى.

هذا  وقد عاد محمد هانى إلى التدريبات الجماعية أمس الثلاثاء بعد إجراء الفحص عليه قبل المران  بواسطة  الجهاز الطبى للفريق بقيادة أحمد أبوعبلة، ولكن بشكل حذر وسوف يقوم موسيمانى بتقييم الموقف من وضعه أساسى أو كبديل خاصة مع نجاح أكرم توفيق فى شغل مركز الجناح الأيمن فى  لقاء الذهاب واختياره مع رباعى الأهلى اليو ديانج ومحمد الشناوى وبدر بانون ومحمد شريف وأيمن أشرف ضمن التشكيلة الافريقية لجولة ذهاب دور نصف النهائى.

 كما استقر بيتسو موسيمانى على الدفع بمحمد مجدى قفشة بشكل أساسى فى مباراة العودة المقبلة، بعد أن لعب بديلاً فى لقاء الذهاب، بعد الاطمئنان أن إصابته اختفت تماما. كما فضل الجهاز الفنى إجراء تدريبات مخففة، للاستشفاء فى أول يوم بعد الإجازة، لغالبية اللاعبين الذين شاركوا بشكل أساسى فى لقاء الذهاب، وانقسم الجزء الأخير من المران على تقسيمة جماعية، وتدريبات استشفائية.