السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«التعمير والإسكان» يوقع بروتوكولًا لدعم تحول المخابز للعمل بالغاز

فى إطار توجه الدولة نحو التوسع فى استخدام الغاز الطبيعى كوقود بديلا عن السولار لترشيد الطاقة وتحقيق الاستفادة المثلى من الموارد الطبيعية للدولة و جهود ومبادرات البنك المركزى للتوسع فى تمويل المشروعات الصغيرة.



قام بنك التعمير والإسكان بتوقيع بروتوكول تعاون مشترك مع وزارة التموين والتجارة الداخلية وقام بتوقيع البروتوكول الدكتور على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية والسيد حسن غانم رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك التعمير والإسكان وبحضور عدد من قيادات البنك والوزارة. 

يهدف هذا التعاون الى تقديم التمويلات اللازمة للسادة أصحاب المخابز فى كافة محافظات الجمهورية فى إطار مبادرة تمويل المشروعات الصغيرة بسعر عائد 5% متناقص، للمساهمة فى تكاليف إحلال الغاز الطبيعى كوقود نظيف وآمن للحفاظ على البيئة بديلا عن السولار. 

يأتى دعم بنك التعمير والإسكان لمبادرة تحول المخابز الى الغاز الطبيعى انطلاقا من مساهمات البنك المستمرة كإحدى المؤسسات المصرفية الرائدة فى مجال دعم وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة واستكمالا للعديد   من المشروعات التى قام البنك بتنفيذها  بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية.

تستهدف هذه المبادرة تمويل ما يقرب من 30 ألف مخبز على مستوى الجمهورية للتحول للعمل بالغاز الطبيعى وفقا لمعايير الجودة العالمية وعلى أن يبدأ تنفيذ المرحلة الأولى بتحويل عدد 5625 مخبزًا.

وأعرب حسن غانم عن اعتزازه بمشاركة البنك فى هذه المبادرة التى تعد من اهم المبادرات القومية، وتؤكد على دور القطاع المصرفى الإيجابى فى دعم المشاريع القومية وسوف يظل الجهاز المصرفى دائما شريكا فعالاً فى تحقيق النمو الاقتصادى والتنمية المستدامة وفقا لتوجيهات البنك المركزى.