الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«إيتيدا» تمنح «فيكسد مصر» و«الدلتا للأنظمة الإلكترونية» رخصة مزاولة نشاط التوقيع الإلكترونى

أعلنت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «ايتيدا»، فوز كل من شركة «فيكسد مصر للحلول الرقمية وأمن المعلومات Fixed Misr»، وشركة «الدلتا للأنظمة الإلكترونية el-delta»، بمنافسة تراخيص مزاولة نشاط خدمات التوقيع الإلكتروني، بعد حصولهما على أعلى الدرجات فى التقييم الكلى للعروض الُمقدمة.



قال المهندس عمرو محفوظ، الرئيس التنفيذى للهيئة إن 8 شركات تقدمت بعروض للحصول على رخص مزاولة نشاط تقديم خدمات التوقيع الإلكترونى حيث تم قبول 4 منهم بناء على التقييم الفنى والتقييم المالى كل على حدة، فى حين رفضت الهيئة عروض 4 شركات أخرى لعدم حصولهم على نسبة 75% على الأقل من الدرجات، وذلك طبقًا لكراسة الشروط والمتطلبات الفنية.

وكشف محفوظ عن قرار مجلس إدارة الهيئة بمنح ترخيص مزاولة النشاط للشركتين الحاصلتين على أعلى الدرجات فى التقييم الكلى، مشيرًا إلى أن هذا القرار يأتى انطلاقًا من حرص الهيئة على أهمية دراسة احتياجات السوق فى ظل وجود 5 من مقدمى خدمات نشاط التوقيع الإلكترونى فى مصر، والانتهاء من الدراسة التى تقوم بها الهيئة لتطبيق أحدث تكنولوجيات التوقيع الإلكترونى ومن ثم تحديد الخطوات اللاحقة.

ويأتى قرار الهيئة بمنح تراخيص جديدة للشركات لتقديم خدمات التوقيع الإلكترونى فى إطار التطور الهائل الذى تشهده صناعة تكنولوجيا المعلومات فى مصر ودعمًا لجهود التحول الرقمى وتحقيق استراتيجية مصر الرقمية، وربط الخدمات الحكومية بالقطاعين الخاص والمدنى، وهو الأمر الذى يستلزم التوسع فى منظومة التوقيع الإلكترونى على مستوى الجمهورية.

وأوضح محفوظ أن مدة الترخيص 3 سنوات تبدأ من تاريخ صدور إذن التشغيل وإصدار شهادة التصديق الإلكترونى من السلطة الجذرية العليا للتصديق الإلكترونى بالهيئة، ويجوز تجديد الترخيص لمدة أو لمدد أخرى مماثلة، وفقاَ للشروط والضوابط التى يصدر بها قرار من الهيئة.