الإثنين 20 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
احمد باشا

الموسيقى على مائدة «التوك شو»

حرصت عدد من البرامج التليفزيونية مؤخرا، على تسليط الضوء على النماذج الإيجابية فى عالم الموسيقى والتى تعد غذاء للروح، من خلال استضافة هؤلاء والتعرف على دور الموسيقى فى حياتهم.. برنامج «المساء مع قصواء» مع المذيعة قصواء الخلالى، على قناة TEN، استضافت العازفة الشهيرة هدى حسنى والتى قدمت عددا من المقطوعات الموسيقية على آلة الكلارنيت منها «سهر الليالى» و»حلوة يا بلدى»



برنامج «البيت السورى» على قناة الشمس، استضاف فرقة أنغام الجنوب الأسوانية والتى قدمت عددا من عروضها الموسيقية المميزة.

برنامج «بالأصول» تقديم أحمد عبدون على قناة الشمس ، تحدث هاتفيا مع دكتور منال محيى الدين عازفة الهارب المصرية، والتى أوضحت أن الموسيقى حياة، لافتة الى انها تهتم بكل التفاصيل قبل الصعود الى المسرح حتى ملابسها تهتم ان تعبر عن شخصيتها وهويتها والآلة الفرعونية المصرية التى تعزف عليها لذلك تشجع التراث المصرى، مشيرة الى أنها حينما تعرفت على مصمم الازياء محمد سامى وجدت أعماله تجمع تضمن الهوية المصرية و تجمع بين الحداثة والأصالة والمعاصرة.

برنامج «8 الصبح» تقديم أسماء يوسف وأية جمال الدين، على DMC، وقالت أسماء خلاله، :»لغة الموسيقى لما بتتكلم محدش بيعرف يتكلم بعد كده ، لازم الكل يسمع الروعة والجمال، والآلات تتحدث بلغة مختلفة عنا لكن نفهمها».

واستضاف البرنامج كلا من أحمد منيب عازف كمان ومحمد فؤاد عازف بيانو، وكشف «منيب»، عن انه خريج كونسرفتوار وأكمل دراسته فى الخارج فى جامعة ميونغ، وتعرف على فؤاد بالصدفة على السوشيال ميديا ، ثم قررا تقديم دويتو اون لاين معا.

برنامج «مساء DMC» تقديم الاعلامية جاسمين طه، استضاف السوبرانو العالمية أميرة سليم، الفترة الماضية، والتى أكدت عشقها للموسيقى منذ صغرها، لأنها تربت فى منزل فني، ووالدتها كان لها دور كبير فى تنمية موهبتها، حيث دربتها على البيانو منذ 6 سنوات، موضحة أنها حفظت أغنية حفل المومياوات بسهولة.

ولفتت إلى أنها عاشت فى فرنسا كثيرا، حيث أجرت فيها الدراسات العليا، وهى مدينة الفن والثقافة، مشددة على أن الموسيقى ملك للجميع.

واضافت أن الجمهور المصرى قادر على تذوق كل أنواع الموسيقى» وهناك عطشا لديه لكى يتذوق الفنون ويعرفها.