الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الحصول على لقاح كورونا شرط أساسى للحضور

الجسمى وتامر حسنى وأصالة وميريام فارس نجوم حفلات «عيد الأضحى»

يحيى النجوم حسين الجسمى وأصالة وتامر حسنى وميريام فارس حفلان فى العاصمة الإماراتية أبوظبى يومى الخميس والجمعة 22 و23 يوليو الجارى بمناسبة عيد الأضحى المبارك.



ويحيى الجسمى وأصالة الحفل الأول فى 22 يوليو الجاري، بينما يحيى تامر حسنى وميريام فارس حفلاً غنائياً فى اليوم التالى بتاريخ الجمعة 23 يوليو، وذلك داخل «الاتحاد أرينا» فى جزيرة ياس، والحفلان من تنظيم دائرة الثقافة والسياحة فى أبوظبى، وبالتطبيق التام للإجراءات الاحترازية 

وقد بدأ بيع التذاكر فى 28 يونيو الماضى ، وتم تصنيف الحفل للأطفال من عمر 12 عاما فأكثر، بإصدار نتيجة مسحة الأنف pcr سلبية تكون صالحة ليومين، وبشكل خاص الحضور من عمر 16 عاما فأكثر، ويشترط تلقيهم الجرعة الثانية من لقاح كورونا ومرور 28 يوما على ذلك، ويجب على الجميع إبراز تطبيق الحصن لرؤية النتيجة، وكذلك يتم إبراز البطاقة الإماراتية عند الدخول، أما من هم دون 12 عاما فيمنع دخولهم الحفل. 

وأعلن الفنان السورى جورج وسوف عن إحياء أول حفل غنائى له فى السعودية، ضمن حفلات عيد الأضحى بمدينة جدة، وذلك تحت رعاية الهيئة العامة للترفيه فى السعودية. ونشر سلطان الطرب عبر صفحته الرسمية على موقع «تويتر»، صورة البوستر الرسمى للحفل الضخم الذى سيحييه فى جدة خلال رابع أيام عيد الأضحى، مؤكدا أن التذاكر تم طرحها إلكترونياً، ابتداء من الخميس الماضى . 

ووجه الفنان السورى رسالة إلى الجمهور السعودى عبر خلالها عن شوقه للقائهم، خاصة أنه الحفل الأول له فى المملكة، حيث علق على الصورة التى نشرها قائلاً: «لأول مرة سوف ألتقى بكم جمهور السعودية الغالى على قلبى يوم الجمعة 23 يوليو فى جدة»  وطرح وسوف مؤخرا أغنية «ياه ع الزمن» باللهجة المصرية، وحققت ما يقرب من 8 ملايين من المشاهدات على موقع الفيديوهات «يوتيوب»، والتى ظهر جورج وسوف خلال الفيديو كليب الخاص بها بلوك مختلف.

 ويحيى الفنان اللبنانى راغب علامة حفلين غنائيين يومى 15 و16 يوليو، أى قبل عيد الأضحى بأيام قليلة. ويغنى علامة فى دبى أوبرا، وعلى حاملى التذاكر تقديم دليل على تلقى التطعيم ضد كوفيد- 19 عند الوصول إلى المسرح، وهو أمر ضرورى لحضور الحفل.

وتدرس وزارة الإعلام الكويتية بالتعاون مع شركات خاصة فكرة عودة الحفلات الغنائية مجددا، على أن يقتصر الحضور على الذين تلقوا التطعيم ضد كورونا، وتطبيق نسبة الـ50% من مساحة المكان، ومن الأسماء المتوقع أن تغنى فى الكويت فى عيد الضحى شيرين عبدالوهاب وعبدالله الرويشد ومطرف المطرف. 

وتحرص دار الأوبرا المصرية على إقامة العديد من الحفلات الغنائية فى عيد الضحى، ومن المتوقع أن تبدأ الحفلات مع أول أيام العيد.ومن أبرز الأسماء المرشحة للغناء فى العيد على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية: هانى شاكر ومدحت صالح ومحمد الحلو ومى فاروق.  وسيعلن خلال الأيام القليلة المقبلة عن الحفلات الخاصة التى من الممكن أن تقام بعدد من القرى الساحلية داخل مصر ولكن حتى الآن لم يتم وضع شروط لإتمام هذه الحفلات.