السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بشهادة «بلومبرج».. البنك الأهلى الأول فى القروض المشتركة بالنصف الأول من 2021

تستمر القروض المشتركة بالبنك الأهلى فى تحقيق نتائج متميزة محليا ودوليا، هذا ما تؤكده نتائج التقييم الذى أعدته مؤسسة بلومبرج العالمية عن القائمة الخاصة بالقروض المشتركة خلال النصف الأول من عام 2021.. وأظهرت نتائج تقييم بلومبرج حصول البنك الأهلى المصرى على المركز الأول كأفضل بنك فى السوق المصرفية المصرية والإفريقية عن قيامه بالأدوار المختلفة وهى: وكيل التمويل ومرتب رئيسى ومسوق للقروض المشتركة.



 

كما أظهرت النتائج أيضا حصول البنك الأهلى المصرى على المركز الرابع كمرتب رئيسى وكوكيل للتمويل وكمسوق للقروض المشتركة فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وذلك بعد بنوك ومؤسسات تمويل دولية.

حيث استطاع البنك الأهلى إدارة 27 صفقة تمويلية بقيمة إجمالية تخطت 134 مليار جنيه مصرى.

من جانبه أكد هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى على أن نتائج التقييم تعتبر بمثابة شهادة على ريادة البنك فى مجال القروض المشتركة فى مصر والشرق الأوسط وإفريقيا.

وأوضح أن هذا النجاح يأتى انعكاسا لسعى البنك المستمر لتوفير الاحتياجات التمويلية من خلال ترتيب وإدارة وتسويق صفقات القروض المشتركة ذات الجدارة الائتمانية والجدوى الاقتصادية التى تساهم فى خلق قيمة مضافة فى مختلف القطاعات الحيوية بالاقتصاد المصرى، بالإضافة إلى دفع العملية التنموية وتوفير مزيد من فرص العمل وزيادة معدلات النمو الاقتصادى وذلك على الرغم من التحديات الكبيرة التى شهدتها مصر والعالم خلال الفترات الأخيرة.

وأعرب يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى عن اعتزازه باستمرار البنك فى تحقيق تلك المكانة المتميزة.

وأشار إلى أن هذا النجاح يعتبر تتويجا للجهود المبذولة من جانب المختصين بالبنك، كما يأتى نتيجة لشبكة العلاقات القوية التى تربط البنك بالبنوك المحلية والعالمية التى تتوافر لديها الثقة فى قدرة البنك الأهلى المصرى على اتمام وإدارة الصفقات الكبرى بمهنية وحرفية عالية.

وأضاف أن البنك يولى صفقات القروض المشتركة عناية فائقة مستندًا فى ذلك إلى قاعدة رأسمالية ضخمة تسمح بتوفير التمويلات اللازمة فى مختلف القطاعات الاقتصادية مثل النقل، البنية التحتية والتطوير العقارى والتى تنعكس نتائجها الإيجابية على الاقتصاد الوطنى.

كما صرح شريف رياض الرئيس التنفيذى للائتمان المصرفى للشركات والقروض المشتركة بالبنك الأهلى المصرى بأن تلك المكانة تعكس احترافية البنك وقدرته على ترتيب وإدارة القروض المشتركة فى مختلف القطاعات الاقتصادية.