الأحد 25 يوليو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
احمد باشا

نشاط مكثف لبنك التعمير بالمسئولية المجتمعية وتمويل المشروعات الصغيرة

شهدت الأسابيع الماضية نشاطًا مكثفًا من بنك التعمير والإسكان فى كافة الاتجاهات لاسيما فى مجال المسئولية المجتمعية والمشروعات الصغيرة، إلى جانب مواصلة التوسع الأفقى من خلال افتتاح فروع جديدة.



وفى مجال تمويل المشروعات الصغيرة، وقع بنك التعمير بروتوكول تعاون مشتركًا مع وزارة التموين والتجارة الداخلية لدعم مبادرة تحول المخابز للعمل بالغاز الطبيعي.

وقال البنك إن التوقيع يأتى إطار توجه الدولة نحو التوسع فى استخدام الغاز الطبيعى كوقود بديلا عن السولار لترشيد الطاقة وتحقيق الاستفادة المثلى من الموارد الطبيعية للدولة وجهود ومبادرات البنك المركزى للتوسع فى تمويل المشروعات الصغيرة.

أما فيما يتعلق بالمسئولية المجتمعية، فقد  وقع البنك بروتوكول تعاون مشترك مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والاتحاد النوعى للأندية الروتاري، بشأن دعم جهود الوزارة لتقديم تعليم متميز للتلاميذ ذوى الهمم، يهدف البروتوكول إلى دمج الطلاب ذوى الاحتياجات الخاص وتطوير 30 غرفة مصادر وتوفير تدريب توعوى عن الدمج وفق الحقيبة التدريبية المعدة بوزارة التربية والتعليم.

يأتى توقيع هذا البروتوكول فى إطار حرص بنك التعمير والإسكان على القيام بدوره المجتمعى لتحقيق التنمية الشاملة فى كافة قطاعات المجتمع، من خلال استراتيجية هادفة للمسئولية المجتمعية ترتكز على مبادرات وبرامج ذات أثر إيجابى وفعال لدعم القطاعات الأكثر احتياجًا لتحقيق نمو اقتصادى واجتماعى وبيئى مستدام للنهوض بالوطن، وعلى رأس هذه القطاعات قطاع الصحة والتعليم.

أما فيما يتعلق بالتوسع الأفقى وافتتاح المزيد من الفروع فقد وقع البنك عقدًا مع مؤسسة الأهرام الصحفية لإنشاء فرع جديد للبنك بمبنى مؤسسة الأهرام بشارع الجلاء. 

وقال حسن غانم رئيس بنك التعمير والإسكان إن توقيع عقد الفرع الجديد للبنك يعد إضافة متميزة لشبكة فروعنا التى تجاوزت الـ100 فرع، ومشيرًا إلى أن الفرع سيقدم جميع الخدمات المصرفية للعملاء.