الإثنين 20 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
احمد باشا

طقوس الإعلاميين فى عيد الأضحى

لمـة عيلـة وفتـة وبحـر وسيمـا

يحرص عدد من الإعلاميين، على قضاء عيد الأضحى المبارك هذا العام فى ظل استمرار جائحة كورونا، بشكل مختلف، فبعضهم يفضل السفر والآخر يكتفى بالاحتفال مع العائلة. الاعلامية شيرين الشايب، مقدمة برنامج «هنا ماسبيرو» على القناة الثانية»،ااكدت، أنها تقضى العيد مع عائلتها ووالدتها الإعلامية سهير شلبى، لافتة الى أن مائدة العيد تتضمن طبق «الفتة» و«الحمة»، لكنها تأكل بكميات قليلة رغم حبها الشديد لهذه الأكلات.



وأضافت «الشايب»، لـ«روزاليوسف» أنها ستسافر مع عائلتها الى الساحل، لقضاء بضعة أيام بها.

الإعلامية فرح على، مقدمة برنامج «أخبارنا» على قناة الزمالك، قالت، إنها تنوى قضاء إجازة العيد فى المنزل مع أسرتها، بالإضافة الى مشاهدة افلام أجنبية على منصةNET FLiX، وبخاصة انها متابعة جيدة للأفلام العالمية.

وأضافت «على»، انها تنوى الذهاب الى السينما ومشاهدة فيلم «البعض لا يذهب للمأذون مرتين» للفنان كريم عبدالعزيز، لافتة الى أنها لا تحب مشاهدة المسرحيات.

وأشارت إلى أنها تعشق أكل «الفتة» والكوارع والممبار واللحوم، لكنها لا تحب اللحم الضانى.

الإعلامية أسماء يوسف، مقدمة برنامج «8 الصبح» على قناة DMC، قالت، إن عائلتها تهتم فى أول يوم بذبح الأضحية مثل أى بيت مصرى، بالاضافة الى الاستماع الى تكبيرات العيد بالراديو على إذاعة القرآن الكريم، لافتة إلى أنها ستكون فى العمل أول أيام العيد.

وأضافت «يوسف»، أن الفتة تعد طبقًا رئيسيًا على مائدتها، وبخاصة أنها تعدها بطريقة رائعة، بالاضافة الى اللحم المشوى، مشيرة الى أنها تعشق أجواء لمة العيلة فى هذه الأيام، كما أنها تحب كثيرا طقوس العيد ومشاهدة مسرحيات العيد مثل «العيال كبرت»، «سيدتى الجميلة» و»سك على بناتك»، ولا تشعر بأى ملل منها، إذ إنها تعد أرثًا فنيًا رائعًا.

وتابعت، أنها تنوى السفر إلى الجونة مع عائلتها عدة أيام، كما انها تعشق السينما ولذلك تنوى مشاهدة فيلم «البعض لا يذهب للمأذون مرتين» للنجم كريم عبدالعزيز والذى يعد نجمها المفضل، مضيفة: «كريم اصبح ايقونة فنية وتألق كثيرًا بعد دوره فى مسلسل الاختيار2».

الإعلامى أحمد فاروق، مقدم برنامج «IN BOX» على قناة صدى البلد، قال، إنه يبدأ أول يوم عيد بصلاة العيد فى المسجد، تليها أجواء ذبح الأضحية.

وأضاف «فاروق»، أنه ينوى السفر الى الجونة، ومشاهدة فيلم «مش أنا» للفنان تامر حسنى والذى يحبه كثيرا لخفة دمه، إذ إنه يراه فنانًا كوميديًا الى جانب انه مطرب رائع لا يختلف عليه اثنان على حد وصفه.

وتابع، انه سوف يشاهد ايضا فيلم «العارف» للفنان أحمد عز والذى وصل لمرحلة نضج فنى كبيرة، وكل أعماله التى يقدمها رائعة.

الإعلامى محمد عبدالحكم، مقدم برنامج «7 رياضة» على قناة النيل للأخبار، أكد أن «الفتة» طبق رئيسى على مائدته فى أول يوم عيد، بالاضافة الى انه ينوى الخروج مع أصدقائه فى العيد.

وأضاف «عبدالحكم»، أنه يفكر فى السفر ولكن بعد العيد، تجنبا للازدحام، لافتا الى أن اغلب أيام العيد سيقضيها فى العمل.