الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الدولة تنفذ رؤية استراتيجية شاملة لبناء وطن قوى

هنأ مجدى البدوى نائب رئيس اتحاد عمال مصر ورئيس النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام، الرئيس عبدالفتاح السيسى والشعب المصرى بحلول الذكرى الـ69 لثورة 23 يوليو، مشيرا إلى أنه استكمالا لروح الثورة وأهدافها النبيلة فإن الدولة ماضية فى تنفيذ رؤية استراتيجية شاملة وملحمة تنموية فريدة لبناء وطن قوى متقدم بجميع المجالات.



وقال البدوى إن هذه الثورة ضرب فيها المصريون أروع الامثلة فى دعم القوات المسلحة والوقوف خلفها حفاظا على الدولة، مؤكدا أن هذه الثورة مازالت تعيش بقلوبنا لأنها انحازت للفقراء والمهمشين من الشعب المصرى خاصة العمال والفلاحين والطلبة وسعت لتحقيق العدالة الاجتماعية.

وأضاف أن الاحتفال بذكرى ثورة يوليو هذا العام يختلف عن الأعوام الماضية لأن كافة المشروعات التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى تنحاز للفقراء والمهمشين ويسعى من خلالها لتحقيق العدالة الاجتماعية، كما أنها تسير على مبادئ ثورة يوليو المجيدة.

وأوضح أن هذه المشروعات تشمل مشروع حياة كريمة، والدلتا الجديدة وقانون التأمين الصحى الشامل، وأن مشروع حياة كريمة الذى طرحه الرئيس الأسبوع الماضى سيعيد بناء 58% من فقراء مصر الذين يعيشون داخل ٤٥٠٠ قرية، اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا وصحيا وتعليميا بتكلفة ٧٠٠ مليار جنيه.

وفيما يتعلق بمشروع الدلتا الجديدة، قال البدوى إن الرئيس يسعى من خلاله لاستصلاح حوالى ٢,٥ مليون فدان، حيث تم استصلاح ١٠٠ ألف فدان وسيتم استصلاح ٢٥٠ ألف فدان بنهاية العام الجاري، على أن يتم الانتهاء منه بأقصى سرعة، منوها بأن هذا المشروع سيستفيد منه الفلاحون بشكل كبير لأنه سيوفر لهم فرص العمل والاستثمار الزراعى والحيوانى لمن لديه القدرة على ذلك، وسيعود بالخير على الشعب المصرى بأكمله.

وفيما يتعلق بقانون التأمين الصحى، أوضح أنه يعد من القوانين التى انحازت للطبقات الأقل دخلا فى تاريخ مصر لتحقيق العدالة الاجتماعية، وينص على أن كل من يحمل الجنسية المصرية سيكون تحت مظلة هذا القانون، وأن الدولة ستقوم بدفع اشتراكات غير القادرين.. مشيرا إلى أن الدولة تؤكد من خلال هذا القانون أنها سوف تعالج غير القادرين دون أن يتحملوا أى تكلفة.