الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

بشائر المنيا تصل مصانع السكر بـ60 ألف طن بنجر

تلقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، من د. عادل الأشقر رئيس قطاع الزراعة الآلية بالوزارة والمدير التنفيذى لمشروع غرب المنيا تقريرا يفيد بحصاد 3500 فدان من محصول البنجر من إجمالى 4000 فدان، وتوريد حوالى 60 ألف طن لمصانع السكر بالمنيا والفيوم كما تم الانتهاء من حصاد  500 فدان من القمح وتوريد المحصول بالكامل.



ونقل «الأشقر» تحيات وزير الزراعة إلى العاملين فى مشروع غرب المنيا الذين يواصلون العمل ليلا ونهارا وفى ظروف مناخية صعبة وطوال إجازة عيد الأضحى المبارك حتى لا يتوقف الحصاد وقال: إن نسبة متوسط السكر فى البنجر حوالى 22% وهى نسبة متميزة وواعدة مشيرًا إلى أن وزير الزراعة خلال زيارته الأخيرة للمشروع أصدر توجيهاته بزيادة نسبة زراعة البنجر ومضاعفة المساحة المنزرعة .

وتابع «الأشقر» أن إجمالى مساحة مشروع غرب المنيا حوالى 20 ألف فدان وتستخدم فى زراعته أحدث أساليب الرى سواء بالرش أو التنقيط أو المحورى, ويتضمن أيضًا مزرعة للإنتاج الحيوانى تحتوى على أكثر من 1300 رأس من أفضل سلالات الجاموس المصرى الإيطالى المحسن وراثيًا.

ويشمل المشروع  محطة حديثة للزراعة الآلية فيها أحدث معدات الزراعة والحصاد واستصلاح الأراضى لخدمة المشروع والمواطنين والمستثمرين فى المنطقة بالإضافة إلى مزرعة بحثية تابعة لمعهد الأراضى بمركز البحوث الزراعية لإجراء التجارب البحثية وأيضًا بعض الصوب التابعة للإدارة العامة للزراعات المحمية والمنزرعة بالخضروات.

وقال المدير التنفيذى لمشروع غرب المنيا: إنه تم زراعة 15 ألف شجرة زيتون و 55 ألف شجرة جزورين على الرى بالتنقيط.