الأربعاء 29 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
احمد باشا

أبرزهم روبى ومصطفى وآسر وغادة

نجوم لأول مرة على المنصات فى دراما الشتاء

يوم بعد يوم تحقق المنصات الإلكترونية نجاحا كبيرا فلم تعد تقتصر على المواهب الشابة التى لا تجد منبرا تقدم أعمالا  من بطولتهم  بل أصبحت تستقطب نجوم الصف الأول من خلال تقديم مسلسلات حلقاتها تتراوح من 8 لـ15 حلقة بجانب الأفلام والمسرحيات وتحقق نسب مشاهدة عالية وهذا جعل شركات الإنتاج تتعاقد مع المنصات لإنتاج أعمال خاصة بها وخلال موسم الشتاء ستعرض المنصات مجموعة من المسلسلات لنجوم الصف الأول بعضهم يخوض التجربة لأول مرة.



البداية بعد  النجاح الكبير الذى حققته الفنانة منة شلبى فى الجزء الثانى من مسلسل «ليه لأ» الذى عرض على إحدى المنصات كذلك النجمة الاستعراضية شريهان التى عرضت مسرحيتها «كوكو شانيل» عبر منصة الكترونية ،مؤخرا تستعد الفنانة هند صبرى لعرض حلقات مسلسل «البحث عن علا» عبر منصة نتفلكس العالمية وهو الجزء الثانى من مسلسل «عايزة أتجوز» الذى قدمته قبل نحو 10 سنوات مع نجوم  الجزء الأول منهم الفنانة سوسن بدر ويخرجه هادى الباجورى.

أيضا من الأعمال التى تضم كوكبة من النجوم ومقرر عرضه مع نهاية العام الجارى على منصة شاهد مسلسل «الثمانية» الذى كتبه تركى آل شيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه فى السعودية حيث يقوم ببطولته النجوم آسر ياسين وخالد الصاوى وغادة عادل وريم مصطفى ومنذر رياحنة ومحمود البزاوى ويقوم بإخراجه أحمد مدحت حيث يتم تصويره ما بين القاهرة والإسكندرية وعدد من الدول العربية  والأوروبية وسيتم تقديمه على أجزاء الجزء الأول يتكون من 11 حلقة.

الفنان أمير كرارة واللبنانية نور يخوضان تجربة دراما المنصات لأول مرة من خلال مسلسل «عمر الناجى» للمخرج بيتر ميمى وهو مكون من 8 حلقات وتم تصوير مجموعة من المشاهد فى ديسمبر الماضى ومن المقرر استئناف تصويره خلال الفترة القادمة لعرضه مع بداية موسم الشتاء، ويشارك فى بطولته كريم محمود عبدالعزيز ودارين حداد وعباس أبوالحسن. الفنان مصطفى شعبان يخوض هذه التجربة هو الآخر، وذلك بمسلسل «مذكرات عشماوى»  الذى سيعرض على منصة شاهد مع نهاية العام الجارى  ويقوم بإخراجه أحمد خالد موسى وسيتم تصويره بالكامل فى لبنان.

الفنان أحمد السقا تعاقد مؤخرا لتقديم مسلسل مكون من 8 حلقات يعرض عبر إحدى المنصات ويتم اختيار فريق العمل استعدادا لبدء تصويره خلال الأيام القادمة.

وفى إطار تغييره لجلده والخروج من عباءة الكوميديا تعاقد الفنان أحمد فهمى على بطولة مسلسل «السفاح» وهو مستوحى من قصة حقيقية لسفاح الجيزة وكتبه محمد صلاح العزب ويعرض على منصة إلكترونية.

الفنانة روبى انضمت مؤخرا لنجوم المنصات وذلك بمسلسل «شقة 6» الذى سيعرض خلال أيام على إحدى المنصات ويشاركها البطولة أحمد حاتم وهانى عادل.

الناقد أندرو محسن أرجع اتجاه نجوم الصف الأول لتقديم أعمال للمنصات لعدة أسباب أهمها أن المنصات هى المطلوبة وأن صناع الدراما التليفزيونية يريدون أن يخرجوا بها من ملل الـ30 حلقة وأصبحت المنصات لها جمهورها ليس فى مصر فقط وإنما على مستوى العالم، وبالتالى لابد أن نواكب هذا التطور وإلا سنكون خارج الزمن.  

وتابع محسن قائلا : دراما الـ8 و10 حلقات أصبح لها جمهور وحققت نجاحًا  فى ظل أننا استمررنا وقتًا طويلًا محصورين بموسم رمضان ونشتكى أن هناك مطًا وتطويلًا ومسلسلات المنصات عالجت هذا الأمر بجانب أنها ريحت النجوم  من عبء تصوير مسلسل 30 حلقة من ناحية المجهود الذى يبذلونه وعبء العرض الرمضانى ومن الناحية المادية قد تكون مجزية .

وأشار محسن إلى أنه ليس بالضرورة أن تكون كل المسلسلات المعروضة على المنصات تتسم بالجودة الفنية فهناك أعمال دون المستوى.