الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إبراز مواهب ونماذج إيجابية للمشاهد

برامج الشباب تستحوذ على شاشات ماسبيرو والفضائيات

يهتم عدد من القنوات التليفزيونية، بتقديم البرامج الشبابية، لجذب شريحة كبيرة من الجمهور الشباب للشاشة، من خلال تسليط الضوء على المواهب الشابة سواء كانت فنية او غنائية او فى مجال المخترعين والبحث العلمى، وتقدم نماذج مضيئة للشباب الذى من الممكن أن يأخذه ابناء جيله كقدوة لهم فى تحقيق أحلامهم.



قناة ON E، تعرض برنامج «احلم» تقديم شيماء حمدى، ويهتم البرنامج بالشباب والنماذج الإيجابية الناجحة منهم فى مختلف المجالات سواء الابطال فى الالعاب الرياضية، او المخترعين فى البرمجة والكمبيوتر، ومن ضمن النماذج الايجابية التى استضافها، تمثلت فى اصغر سيدات الاعمال عمرا، والتى لم يتعد عمرهن العشرين عاما.

قناة صدى البلد، تقدم برنامج «IN BOX»، والذى يقدمه المذيع احمد فاروق 

ويقدم هذا البرنامج، فقرة خاصة بالمواهب الفنية والغنائية، كما يستضيف المخترعين، بالإضافة الى تسليط الضوء على مواهب من ذوى القدرات الخاصة.

قناة الشمس، تعرض برنامج «الكافيه» ويقدمه كل من المذيعة نرمين شريف والفنان كريم أبو زيد، ويعد هذا البرنامج بمثابة جلسة الأصدقاء مجتمعين فى الكافيه، يتحدثون من منظور شبابى، فى مختلف الموضوعات من فن، ورياضة ومختلف القضايا الاجتماعية، كما يتضمن البرنامج استضافة مشاهير الفن والغناء الشباب إلى جانب نجوم السوشيال ميديا من خلال تقديم النماذج الايجابية منهم، بعيدا عن الأشخاص السلبيين.

«الكافيه» يركز على مختلف الموضوعات من زاوية الشباب، كما يهتم بفئة المراهقين من عمر 17 سنة والتى يغفل كثير من البرامج عنهم، من خلال تعريف الأهالى بكيفية التعامل مع هذه الفئة.

قناة DMC، تقدم برنامج «مصر تستطيع» والذى يقدمه الاعلامى احمد فايق، ويهتم بابراز الشباب المصريين المتفوقين حول العالم فى مختلف المجالات.

قناة ten، تقدم عددًا من البرامج المخصصة للشباب وموجهة للسوشيال ميديا ولمحبى المحتوى الترفيهى خاصة الموسيقى والفن والسينما، وذلك حصريًا عبر شاشة القناة.

و يأتى فى مقدمتها البرامج الفنية، إذ يفتح البرنامج الأسبوعى «شباك الفن»، بابًا جديدًا لمواهب الشباب الإبداعية فى عالم المسرح والغناء والفن التشكيلى والرقص المعاصر، فى جميع محافظات مصر، ولعشاق الموسيقى بشكل خاص يأتى برنامج «الحفلة»، كأول برنامج عن موسيقى الأندرجراوند من سيناء لإعطاء الفرصة أكبر للشباب المبدعين.

القناة الثانية فى التليفزيون المصرى، تعرض برنامج «شباب على الهوا» ويقدمه عدد من المذيعات وهن المذيعة سمر شعيشع، منة عبدالرحمن، ودينا رسمى، ويستضيف ذو المواهب الغنائية والفنية واصحاب المشروعات الصغيرة الناجحه.

وأكد الاعلامى حمدى الكنيسى، لـ»روزاليوسف»، أن من الرائع التنوع فى البرامج الشبابية وتقديم مواهب الشباب  وافكارهم، وبخاصة ان الشباب امل المستقبل.

وأضاف «الكنيسى»، أن ابراز هذه النماذج الشبابية على الشاشة وتسليط الضوء عليهم يعد حافزا للآخرين على التفوق والنجاح ويوسع من دائرة الموهوبين وان يسيروا على هذا الطريق، مشيدا بهذه البرامج الشبابية .

دكتورة ماجى الحلوانى رئيس مجلس ادارة معاهد الإعلام بالجامعة الكندية وعميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة سابقًا،أكدت أن هذه النماذج الناجحة المقدمة فى البرامج تعد بمثابة دفعة قوية للشباب على السعى والاجتهاد  للوصول الى مكانة ومركز مهم.

واشادت «الحلوانى» ببرنامج «مصر تستطيع»والذى يقدمه الاعلامى احمد فايق على DMC، لافتة الى تقديمه لعدد مهم من الشباب المصريين الذين قاموا بأدوار إيجابية حول العالم، وحصلوا على مراكز متقدمة.

وتابعت، أن تسليط الضوء على النماذج الايجابية من الشباب المصريين الناجحين حول العالم وليس فقط فى مصر امر رائع وضرورى كى يكونوا قدوة للآخرين.