الجمعة 17 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
احمد باشا

البرلمان يوجه اللوم للنائب عبدالعليم داوود

وافق مجلس النواب على توجيه اللوم ضد النائب محمد عبدالعليم داود، وقررت  القيم برئاسة المستشار إبراهيم الهنيدى، قرارها النهائى بشأن موقف النائب محمد عبدالعليم داود، والذى تمت إحالته لها منذ بداية دور الانعقاد الأول عقب خروجه عن لائحة المجلس التى تنظيم طريقة الحديث تحت قبة البرلمان، حيث انتهت إلى توجيه اللوم له. 



وعرض المستشار إبراهيم الهنيدى رئيس لجنة الشئون الدستورية والتشريعية ورئيس لجنة القيم الإجراءات التى اتخذتها اللجنة منذ تحويل الموضوع برمته إلى  لجنة القيم وذلك للنظر والتحقيق والاستماع إلى اقوال النائب محمد عبدالعليم داوود .وقال: إنه تم تشكيل لجنة فرعية منبثقه عن لجنة القيم.

وشدد رئيس البرلمان المستشار الدكتور حنفى جبالى  على ضرورة الحفاظ على الانضباط وسير العمل  داخل المجلس قائلا « هذه  الأمانة التى حملها لنا الشعب المصرى.  

الجدير بالذكر ان لجنة القيم تختص بالنظر فيما ينسب إلى أعضاء المجلس من مخالفات تشكل خروجاً على القيم الدينية أو الأخلاقية أو الاجتماعية، أو المبادئ الأساسية السياسية أو الاقتصادية للمجتمع المصرى، أو الإخلال بواجبات العضوية، وذلك كله طبقاً لأحكام الدستور أو القانون أو هذه اللائحة، ويحال العضو إلى لجنة القيم بقرار من مكتب المجلس إذا رأى مبرراً لذلك، بعد سماع أقوال العضو.. تقترح لجنة القيم توقيع أحد الجزاءات البرلمانية المنصوص عليها فى بنود المادة 381 من اللائحة والتى تنص على: اللوم والحرمان من الاشتراك فى وفود المجلس طوال دور الانعقاد. والحرمان من الاشتراك فى أعمال المجلس مدة لا تقل عن جلستين ولا تزيد على عشر جلسات.