الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الرعاية الصحية: استحداث زِى مميز لطواقم التمريض داخل مستشفيات

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية برئاسة الدكتور أحمد السبكى، استحداث زى جديد لجميع الطواقم التمريضية داخل المنشآت الطبية التابعة للهيئة العامة للرعاية الصحية بمحافظات (بورسعيد، الإسماعيلية، الأقصر)، وذلك بواقع 13 كودا جديدا للزى بأشكال مميزة للطواقم التمريضية داخل الأقسام المختلفة.



وأضافت الهيئة، أنه تم تغيير زى الطواقم التمريضية واستحداث زى جديد مميز ومبتكر لطواقم التمريض داخل المستشفيات التابعة للهيئة بالمحافظات الثلاث، بهدف تحسين المظهر العام بما يتماشى مع الهوية البصرية المتميزة للهيئة، إضافة إلى تقسيم فئات التمريض بزى مميز لكل قسم من أقسام المستشفى، وذلك بعدة ألوان متنوعة ومميزة للإناث والذكور ولرؤساء التمريض من الجنسين بالمستشفيات.

 وأشارت الهيئة إلى تقسيم زى أطقم التمريض طبقًا لأقسام المستشفى، وذلك بالأقسام الحرجة سواء للإناث أو الذكور وأقسام العمليات والتعقيم المركزى وأخيرًا إدارة التمريض والوظائف الإشرافية.

وأوضحت د. كوثر محمود، نقيب التمريض، المشرف العام على تمريض منظومة التأمين الصحى الشامل، أن منظومة التمريض داخل نظام التأمين الصحى الشامل الجديد تشهد حاليًا طفرة عظيمة سواء على المستوى الدراسى أو على مستوى الممارسة العملية داخل المنشآت الصحية التابعة للمنظومة الجديدة.

 وقالت: «نعمل على وجود نموذج حقيقى من التمريض القادر على أداء خدمة مميزة ذات جودة للمريض المنتفع بالمنظومة الجديدة ولا يقتصر على محافظة بورسعيد فحسب بل امتد ليشمل محافظات الإسماعيلية والأقصر، ومن المقرر أن يشمل جميع محافظات الجمهورية بالتزامن مع التطبيق المرحلى للتأمين الصحى الشامل والخطة الزمنية الموضوعة من قبل الحكومة المصرية».

ولفتت إلى الدورات التدريبية التى تلقتها كوادر التمريض بالهيئة العامة للرعاية الصحية، لضمان استمرارية كفائتها خلال آداء العمل، والتى شملت دورات (الدعم النفسى لمرضى فيروس كورونا، تنمية مهارات التواصل وأخلاقيات المهنة، تنمية المهارات الإدارية، إدارة الأزمات، مكافحة العدوى، تنمية مهارات اللغة الإنجليزية).