الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وفد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين يتفقد مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة

قام أعضاء ونواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أمس الخميس، بجولة تفقدية للعاصمة الإدارية الجديدة، إلى جانب تفقدهم مجلس النواب الجديد، والكنيسة الكتدرائية،  حى السفارات، والبرج الأيقونى ، والذى يعد بمثابة أعلى وأطول برج فى القارة الإفريقية، ويقع البرج فى قلب العاصمة الإدارية الجديدة، تحديدًا بمنطقة الأعمال المركزية. 



والتقى اللواء أحمد زكى عابدين رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، أمس  الخميس، وفدًا من نواب وأعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، على هامش زيارتهم للعاصمة الإدارية.

وقال اللواء  أحمد زكى عابدين إن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة كان حلمًا وأصبح واقعًا على الأرض، وإن التخطيط لهذه العاصمة تم بشكل دقيق وعناصر نجاحها متوفرة لأن التخطيط يراعى عوامل كثيرة، بالإضافة إلى أن المشروع استثماريًا يدر عائدًا على الدولة.

وأضاف أحمد زكى عابدين أن العاصمة الإدارية تعد أفضل مدينة فى الشرق الأوسط، وتضارع أحدث مدن العالم، مشيرًا إلى أنها تعتمد أحدث الأنظمة التكنولوجية فى كل المجالات عند إنشاء مشروعاتها.

واستمع أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، لعرض تفصيلى من العميد خالد الحسينى المتحدث باسم العاصمة الإدارية الجديدة، عن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة منذ بداية نشأته وحجم الجهد المبذول وآخر تطورات المشروع على أرض الواقع.

وقالت الدكتورة غادة على عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين: «نشاهد الحلم المصرى بعد أن أصبح واقعًا، وفد تنسيقية شباب الأحزاب جاء لنقل لسان حال العاصمة الإدارية والمدن الذكية والجمهورية الجديدة للشعب المصرى، نرى على أرض الواقع الاستثمارات المصرية والسواعد المصرية وكم المحقق من المستهدف بشكل رائع، نقدر ننقله للجميع، الحى الحكومى وحى الأعمال حاجة مشرفة ونفتخر بها أمام دول العالم، الأداء عالى والإنجاز عالى جدًا».

 ولفتت إلى أن «مقر مجلس النواب الجديد يحمل طابع المعابد المصرية القديمة، ويتمتع بالحداثة و التكنولوجيا».

قالت إيمان طلعت، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن زيارة وفد من نواب وأعضاء التنسيقية للعاصمة الإدارية الجديدة اليوم الخميس، يأتى انطلاقًا من رغبة التنسيقية فى التواجد على أرض الواقع بالعاصمة الإدارية الجديدة، لمتابعة التطورات التى تمت هناك.

وأضافت إيمان طلعت فى تصريحات لها، أن وفدًا من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين كان قد زار العاصمة الإدارية الجديدة فى وقت سابق، وتفقد فندق الماسة وبداية الإنشاءات ومنها مسجد الفتاح العليم والكاتدرائية، لافتة إلى أنه بعد ذلك تم الإعلان عن الانتهاء من الحى الحكومى فى فترة زمنية وجيزة.

وتابعت:«العاصمة الإدارية الجديدة مشروع عملاق وضخم، ولولا الإرادة السياسية لم يكن هذا المشروع ليخرج فى هذا الشكل»، مشيرة إلى أنه تم الانتهاء من مقر مجلس النواب والبدء فى إنشاء مقر مجلس الشيوخ، إلى جانب الانتهاء من مقار الوزارات، موضحة أن العاصمة الإدارية الجديدة ستكون وجهة الاستثمار فى مصر وتعتمد على التكنولوجيا الحديثة، كما أنها تواكب التطور العالمى.

 وضم وفد التنسيقية كلًا من، عمرو عثمان نائب محافظ بورسعيد، والنائب عمرو يونس والنائب علاء عصام، والمهندس كريم عبد العاطى المتحدث باسم التنسيقية، والنائب خالد بدوى والنائب محمد السباعى والنائبة غادة فتحى والنائبة رشا فايز والنائب محمد عبد العزيز والنائب أحمد فتحى والنائب محمود القط، ومن أعضاء التنسيقية مؤمن السيد ونور الشيخ وأحمد مبارك وإيمان طلعت وغادة فتحى ورحاب عبد الله وأحمد خالد وأحمد فتحى ومؤمن سليم ومحمد نبيل وأحمد مسعدوأحمد نصر الله ومحمد السيد وأحمد عمرو.