الإثنين 20 سبتمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
احمد باشا

«الأهلى» يطرح منتجًا جديدًا تحت مسمى «الحساب الوسيط»

أطلق البنك الأهلى المصرى منتجًا جديدًا تحت مسمى « خدمة الحساب الوسيط « يقدم من خلاله البنك خدمة الوساطة لعملائه الراغبين فى إبرام عقد حساب وسيط لديه فيما بين عملائه وبين أطراف أخرى لإتمام وإدارة صفقة ما تم الاتفاق عليها بينهم مثل (بيع أو شراء أرض – عقار – مصنع – مولات تجارية – قرى سياحية – فنادق...-وساطة فى معاملات مالية أو شراكة- إصدار أسهم – رفع رأس مال شركة...وغيرها).



وهذا المنتج متاح لكافة عملاء مصرفنا من عملاء الأفراد، الشركات وعملاء المشروعات المتوسطة والصغيرة SME دعمًا لأهداف الشمول المالى.

حيث صرح يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى بأن البنك يعد من أوائل البنوك التى تقدم تلك  الخدمة لعملائه من خلال منتج بمحددات ثابتة و مميزة. وأشار إلى أن الحساب الجديد يأتى تماشيًا مع سعى البنك المستمر لتقديم أفضل خدمة لعملائه وضم شرائح جديدة من العملاء وإدخال تعاملاتهم التى كانت تتم خارج القطاع المصرفى لتصبح تحت مظلته مما يدعم توجه الدولة  للشمول المالى و يسهم فى نمو الاقتصاد القومى.

وأكد أن هذه الخدمة تحرص على تأمين تعاملات عملائنا وتوفر المناخ المناسب والأمان لإتمام تلك الصفقات.

وأضاف كريم سوس الرئيس التنفيذى للتجزئة المصرفية والفروع بالبنك الأهلى المصرى أن الحساب الجديد يتم التعامل عليه بالجنيه المصرى والدولار الأمريكى واليورو والجنيه الإسترلينى وبدون حد أدنى لفتح الحساب، مؤكدًا على أن إجراءات و محددات وبنود الصفقة يتم وضعها و تحديدها من خلال عقد ثلاثى يتم إبرامه بين المتعاقدين ويكون البنك هو الطرف الذى يدير تنفيذ و إتمام الصفقة تحت مظلته.

حيث يتم الاتفاق مسبقًا على كل شروط إدارة الصفقة والمحددات المختلفة وطرق الدفع وتحويل الأموال بالعقد الثلاثى ويكون الدور الأساسى للبنك مقتصرًا على إدارة كافة التعاملات والتسويات التى تتم على الحساب الوسيط حفاظًا على حقوق أطراف الصفقة و يسهم ذلك فى أن تتم الصفقة بسرية وحيادية ومتضمنة كافة معايير الأمان كون البنك الأهلى المصرى طرفًا فى العقد الثلاثى الذى ينظم العلاقة.

وأضافت هالة حلمى رئيس المنتجات والشمول المالى أن هذا المنتج يهدف لاجتذاب رواد الأعمال من القطاعات الاقتصادية المختلفة والذين لديهم الاحتياج لهذا النوع من المنتجات كما أن طرح هذا المنتج سوف يضيف كثيراً لمنظومة المنتجات المطروحة حالياً لعملاء مصرفنا ويضفى نوعًا من الأمان والطمأنينة للأطراف المتعاملين كون البنك هو الطرف الذى يدير مسألة تنفيذ بنود التعاقد وكذا تشجيع أصحاب تلك التعاملات لضم تعاملاتهم داخل القطاع المصرفى.