الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«بوسطة تكنولوجى» تخطط لجولة تمويلية جديدة وفتح 5 أسواق خارجية خلال 3 سنوات

كشف المهندس محمد عزت عزت الشريك المؤسس والرئيس التنفيذى لشركة بوسطة تكنولوجى Bosta عن اعتزام الشركة تنفيذ جولة تمويلية رابعة قبل نهاية العام الحالى هى الأكبر فى تاريخها، وسيتم توظيف التمويل فى افتتاح 5 أسواق دولية جديدة خلال عامين.



عن اعتزام الشركة تنفيذ جولة تمويلية رابعة قبل نهاية العام الحالى هى الأكبر فى تاريخها، وسيتم توظيف التمويل فى افتتاح 5 أسواق دولية جديدة خلال عامين.

وأشار  محمد عزت إلى  أن اجمالى عدد الجولات التمويلية التى اجرتها الشركة منذ بداية عملها فى مصر بلغت نحو 3 جولات تمويلية الأولى كانت بقيمة نصف مليون دولار وتمت من قبل مستثمرين أجانب ومصريين فى حين جاءت الجولة  التمويلية الثانية  مع عدة جهات ابرزها شركة  دى بى دى DBD  التابعة لهيئة البريد الفرنسية واخيرا جولة تمويلية  بالشراكة مع  عدة مستثمرين من المنطقة العربية والولايات المتحدة الأمريكية أبرزهم سيلكون باديا Silicon Badia.

وأوضح أن الشركة تعمل حاليا على جولة تمويلية رابعة ستكون الأكبر ضمن جولاتها التمويلية السابقة تستهدف منها تمويل توسعاتها الخارجية بالأسواق التى تعتزم الشركة اقتحامها الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن الشركة توصل نحو 15 ألف شحنة يوميا، منوها إلى أن هناك بعض المشاكل الصغيرة جدا التى قد تواجه أى شركة توصيل، وهو ما تعمل الشركة على حلها بشكل سريع من خلال حلولها التكنولوجية، منوها إلى أن حجم التجارة الالكترونية فى مصر لا يتعدى نحو 5% من إجمالى حجم التجارة العالمية ، منوها الى أن الشركة تستهدف العملاء عبر الانترنت بشكل كبير.

وأوضح المهندس محمد عزت أن الشركة عملت على تطوير البنية التحتية الخاصة بها فى مصر، حيث تقوم الشركة بتوصيل نحو 300 ألف شحنة شهريا فى مصر، وهوما يجعلها أحد أكبر الشركات فى السوق المصرى حاليا فيما يتعلق بتوصيل طرود التجارة الالكترونية.

من جانبه قال المهندس أحمد جابر الشريك المؤسس والمدير التنفيذى للتقنية بشركة بوسطة تكنولوجى Bosta، أن الشركة تمتلك حاليا نحو 3500 عميل نشط فى مصر ، حيث يتم توصيل 300 ألف شحنة شهريا، وتستهدف الشركة توصيل نحو 5 ملايين شحنة خلال العام 2021.

وأشار المهندس أحمد جابر إلى أن الشركة تمتلك نحو 19 نقطة فى مصر يتم استخدامها لتوصيل المنتجات، فى حين بدات الشركة عام 2016 بنحو 3 موظفين لتصل الى 220 موظفا حاليا، مشيرا الى عدد المندوبين تخطى حاليا 500 مندوب، ويتم التوصيل لكل شركات التجارة الالكترونية مثل سوق كوم،جوميا،نون بالإضافة ألى العلامات التجارية المعروفة والبراند المتنوعة وحتى اصحاب المشروعات الصغيرة على مواقع التواصل الاجتماعى.