الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«ريلمى» تُطلق «realme 8 5G» أول هواتفها الذكية بتكنولوجيا اتصالات الجيل الخامس فى مصر

أعلنت شركة ريلمى عن إطلاق هاتف realme 8 5G فى السوق المصري، والذى يُعد أحدث منتجاتها وأول هواتفها الذكية بتكنولوجيا اتصالات الجيل الخامس 5G. ويؤكد هذا الإطلاق عن جهود ريلمى فى التوسع فى باقة هواتفها الذكية التى تعتمد على تكنولوجيا الجيل الخامس على مستوى العالم، والتى تتضمن هاتفى realme 7 5G وX7 Pro  realmeالذى تم إطلاقه مؤخراً. وبالإضافة لتصميم هاتف realme 8 5G الرائع والتحسينات التكنولوجية التى تم تزويده بها، يتضمن هاتف realme 8 5G أيضًا معالج بيانات 5G المتطور، والذى لا يتيح للهاتف فقط القدرة على الاتصال بشبكات الإنترنت فائق السرعة، ولكنه يساهم أيضًا فى تحسين تجربة المستخدم بشكل عام، كما يقدم للمستخدم المصرى تجربة غير مسبوقة لهواتف الجيل الخامس.  



إنّ الابتكارات الفائقة التى تتميز به تكنولوجيا الجيل الخامس 5G تُمكّن المستخدمين من الاتصال بشبكات الإنترنت التى تتخطى سرعتها حاجز الجيجابايت وتتميز بمعدل تأخر منخفض للغاية فى نقل البيانات، وهو ما يميز شبكات الإنترنت الأكثر اعتمادية والتى تتمتع بسعات هائلة ومعدل اتاحة مرتفع، وهو ما يقدم للمستخدمين تجربة متميزة وسلسة.

ولهذا يوفر هاتف realme 8 5G للمستهلك المصرى إنترنت فائق السرعة ينتمى لشبكات الجيل الخامس دون التأثير على الخصائص والوظائف التكنولوجية المتطورة والتصميم الأنيق الذى يميز الهاتف الجديد.  

        وتعليقًا على إطلاق ريلمى لأولى هواتف الجيل الخامس فى مصر، يقول السيد/هشام محرم-مدير التسويق فى ريلمي: «تستهدف ريلمى توفير هواتف الجيل الخامس 5G المتطورة للمستهلك المصري، بما يوفر له أفضل تجربة ممكنة للهاتف الذكى ككل، بالإضافة لاعتماد هواتفنا على تكنولوجيا وحلول شبكات الجيل الخامس التى تمنح المستخدمين القدرة على الاتصال بشبكات الإنترنت فائق السرعة والاستمتاع بتكنولوجيا المستقبل منذ الآن. بالإضافة لذلك تم تزويد هاتف realme 8 5G بمعالج بيانات 5G قادر على منح المستخدمين باقة متكاملة من المزايا والخصائص الجديدة وتقديم مستوى غير مسبوق لأداء الهواتف الذكية مع القدرة على الاتصال بشبكات الانترنت فائقة السرعة»  

المواصفات الفنية لهاتف realme 8 5G

قدرات شبكات الجيل الخامس 5G مع تصميم نحيف: يتميز هاتف realme 5G بخصائص وقدرات اتصالات الجيل الخامس، من خلال تزويده بأربعة أضعاف الهوائيات بما يتيح للهاتف الدخول على شبكات الجيل الخامس للإنترنت فائق السرعة. وبالرغم من تلك الخصائص التكنولوجية المتطورة، يتميز realme 8 5G الأقل سُمكًا على الإطلاق ضمن فئة هواتف الجيل الخامس 5G. يبلغ سُمك الهاتف 8.5 ملليمتر ووزنه 185 جراما وهو ما يمنح المستخدم شعورًا بالراحة عند الإمساك بالجهاز والتعامل معه، بالإضافة لقدرته على الاتصال بشبكات الإنترنت فائق السرعة من أجل تجربة ممتعة.          

معالج بيانات 5G: هاتف realme 8 5G مزود بمعالج بيانات من طراز Dimensity 700 5G، والذى يمزج بين أنوية Arm Cortex-A76 فائقة القدرة داخل وحدة معالجة مركزية ثمانية النواة تصل سرعتها إلى 2.2 جيجا هرتز، اعتمادًا على قاعدة إنتاج معالجات الـ 7 نانو متر، والتى تتميز بكفاءتها فى استهلاك الطاقة بنسبة 28% أفضل من معالجات الـ 8 نانو متر السابقة عليها.   

البطارية ووفورات الطاقة من خلال تكنولوجيا 5G الذكية: هاتف realme 8 5G مزود أيضًا ببطارية سعة 5000 مللى أمبير ساعة تتيح للمستخدمين الاستمتاع بالمحتوى الترفيهى طوال اليوم. وباستخدام شاحن الهاتف السريع قدرة 18 وات من طراز C، يمكن شحن بطارية الهاتف الـ 5000 مللى أمبير بالكامل بسرعة فائقة. يدعم الهاتف أيضًا خاصية وفورات الطاقة الذكية 5G والتى تعمل على زيادة عمر البطارية بشكل ملحوظ. كما تتمكن هذه الخاصية من تحديد طبيعة إشارة الشبكة فى البيئة المحيطة.