السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بعد توقف 6 سنوات

بالورود.. الغردقة تستقبل أفواج رحلات السياحة الروسية

استقبل مطارا الغردقة أول وثانى أفواج رحلات السياح الروس قادمين على متن الرحلات الجوية الروسية، بعد توقف نحو 6 سنوات، وأنهى مسئولو الشركة المصرية للمطارات استعداداتهم لاستئناف الرحلات، وتم التشديد على تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية للسائحين القادمين، ومن المقرر إقامة احتفالية بكل مطار لاستقبال الرحلة الأولى من السياحة الروسية.



وأبدى القنصل الروسى العام بالغردقة، فيكتور تورباييف، سعادته بالقرار لعودة السائحين الروس إلى منتجعات البحر الأحمر، بعد التأكد من إجراءات الأمن والسلامة لهم فى مطارى الغردقة وشرم، وأن هذا القرار أسعد الجالية الروسية بسبب عدم الانتظار بمطارات الدول المجاورة. وأعرب مرشدو السياحة باللغة الروسية عن سعادتهم بقرار استئناف رحلات الطيران بين روسيا ومنتجعات البحر الأحمر وشرم الشيخ ليعودوا إلى عملهم ومصدر دخلهم، بعدما طالبتهم شركات السياحة والفنادق بالعودة إلى العمل.

وأكد بشار أبوطالب، نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر، أن معظم المرشدين كانوا بدون عمل، وفقدوا مصدر دخلهم منذ قرار السلطات الروسية تعليق رحلات الطيران إلى مصر، بداية نوفمبر 2015، حيث مرت هذه الفترة على هؤلاء المرشدين فى إجازات مفتوحة من العمل بالشركات السياحية التى كانوا يعملون بها دون أن تقدم لهم هذه الشركات أى دعم مادى، وقضوا هذه السنوات دون دخل، مضيفًا أن نحو 500 مرشداً تم تسريحهم من أعمالهم، وفقدوا دخلهم المالى، وتغيرت حياتهم، وبينهم مَن ترك السياحة بشكل عام، واتجه إلى العمل فى وظائف أخرى بعيدًا عن مؤهله، ويُعد قرار استئناف السياحة الروسية طوق نجاة للمئات من المرشدين باللغة الروسية للعودة إلى أعمالهم.

وأصدرت الوكالة الفيدرالية للنقل الجوى فى روسيا تصاريح لـ224 رحلة إلى مطارات القاهرة والغردقة وشرم الشيخ رسميًا، يصاحب الرحلة وفد رفيع المستوى من ممثلى وسائل الإعلام الروسية، لتوثيق الحدث وتغطية وصول السياح الروس إلى مطار شرم الشيخ، وكذلك جولتهم السياحية فى المدينة ووصولهم إلى فندق الإقامة وتقديم صورة كاملة عن المدينة المحببة للمواطن الروسى، والتطورات التى شهدتها  فى الـ 6 سنوات الماضية  .

ويتكون الوفد الإعلامى الروسى من ممثلى قنوات « روسيا 25 » - «موسكو  24» - « قناة رين تى فى» - صحيفة إزفستيا - صحيفة كوميرسانت، وهو مايعكس حجم الاهتمام الإعلامى الروسى باستئناف الرحلات المباشرة من روسيا إلى المنتجعات المصرية.

كما أكد مسئولو وزارة الصحة بالبحر الأحمر استمرار تطبيق جميع الإجراءات الصحية والاحترازية المتخذة على السائحين الروس الذين سيصلون، اليوم، مثل باقى الجنسيات القادمة إلى مصر فى مطارات الوصول، والتى حددها مجلس الوزراء.