الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بيرسى تاو «ميسى إفريقيا»

خطف بيرسى تاو لاعب منتخب جنوب افريقيا والمحترف فى برايتون الانجليزى الانظار خلال الساعات الأخيرة، بعد الكشف عن دخول الأهلى فى مفاوضات للتعاقد معه واقتراب حسم الصفقة بنسبة تزيد على 90% الى الآن.. اتجهت مؤشرات البحث نحو اللاعب الجنوب إفريقى لمعرفة المزيد من المعلومات عنهم وأرقامه مع الأندية التى لعب لها كما تصدر اللاعب مواقع التواصل الاجتماعي.



ودافع بيتسو موسيمانى المدير الفنى للأهلى عن بيرسى تاو أمام صحف جنوب إفريقيا خلال حديثه مساء الاثنين الماضي، وقال إن عودة بيرسى تاو من الاحتراف فى الدورى الانجليزى وانتقاله للأهلي، لا يعد نقطة عودة  إلى الوراء بالنسبة له وقال موسيماني،  للصحف فى جنوب افريقيا تريدون أن ينهى مسيرته كلاعب دون أن يشارك؟.. فى اشارة إلى أنه لم يحصل على فرصته فى الدورى الإنجليزى وأن وجوده مجرد اسم فقط مع الفريق الذى يلعب له.

وشبه موسيمانى اللاعب بيرسى تاو، بالأرجنتينى ليونيل ميسى نجم برشلونة السابق وأكد أن وجوده فى النادى الأهلى سوف يعيد بريقه من جديد الذى انطفأ فى رحلة الاحتراف بعد التوهج مع نادى صن داونز من قبل.

وقال موسيمانى أن تاو، سوف يشارك مع الأهلى فى كأس السوبر الإفريقى وكأس العالم للأندية الذى سيقام فى اليابان، وهو ما يعد فرصة كبيرة للاعب لإعادة اكتشاف نفسه بعد تخبط فى الاحتراف الأوروبي.

واقترب الأهلى من حسم صفقة بيرسى تاو، حيث وقع اللاعب على عقد لمدة ثلاثة مواسم ويتبقى بعض التفاصيل الأخيرة مع نادى برايتون الإنجليزى فيما يتعلق بأقساط الصفقة خاصة أن اللاعب يتبقى له موسم فقط فى عقده مع برايتون، ويحق له التوقيع لأى ناد فى صفقة انتقال حر خلال يناير المقبل.

بيرسى تاو 

من مواليد 13 مايو 1994 وبدأ مشواره مع كرة القدم فى نادى صن داونز الجنوب إفريقي

لعب تاو خمسة مواسم مع نادى  صن داونز

انتقل موسماً على سبيل الإعارة من صن داونز لنادى ويت بانك سبيرز الجنوب أفريقي

 إنتقل بيرسى تاو عام 2018 للدورى الإنجليزى عبر بوابة نادى برايتون

 لعب فى 3 أندية فى بلجيكا على سبيل الإعارة من برايتون، وهى: رويال يونيون وكلوب بروج وأندرلخت.

بعدما وقع بيرسى تاو لنادى برايتون رحل للإعارة وعاد للنادى فى يناير الماضي.

 أول مباراة خاضها نجم جنوب أفريقيا بقميص برايتون كانت يوم 10 يناير 2021 بعد 905 يوماً من توقيعه للنادى وشارك فيها كبديل أمام نيو بورت كاونتى فى كأس الإتحاد الإنجليزي.

لعب بيرسى تاو أول مباراة له بالدورى الإنجليزى يوم 13 يناير 2021 عندما شارك أساسياً فى مباراة فريقه برايتون أمام مانشستر سيتى التى فاز فيها الأخير بهدف نظيف.

شارك فى مباراة كلوب بروج وريال مدريد بدور المجموعات بدورى أبطال أوربا  فى 1 أكتوبر عام 2019 وأنتهت بالتعادل  2/2 وصنع فيها بيرسى تاو هدفاً.

 لعب بيرسى تاو مع منتخب جنوب إفريقيا فى أمم إفريقيا 2019 بمصر، وشارك فى جميع مباريات منتخب بلاده بالبطولة. صنع بيرسى تاو هدف جنوب إفريقيا أمام مصر فى دور الـ16 ببطولة أمم إفريقيا 2019 بمصر والتى فازت فيها جنوب أفريقيا وأطاحت وقتها بمنتخب الفراعنة من البطولة.

حصد  جائزة أفضل لاعب فى مباراة جنوب إفريقيا وناميبيا بأمم أفريقيا 2019 والى فازت فيها البافانا بافانا بهدف نظيف.