الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عودة السياحة الروسية لــ مصر

بالورود والأغانى.. المصريون يستقبلون الروس فى شرم الشيخ والغردقة

بعد مايقرب من 6 سنوات كاملة منذ عام 2015، توقفت فيها الرحلات الروسية إلى مصر، عادت مرة أخرى لتنير شواطئ الغردقة وشرم الشيخ، وسط فرحة عارمة من جانب السائحين والذين أعربوا عن مدى سعادتهم وارتياحهم لعودتهم مرة أخرى إلى مصر، والذين يعتبرونها الدولة الأكثر دفئًا وراحة فى العالم، كما قام العاملون بالمطارات المختلفة باستقبال السائحين بالورود وشنط الهدايا وتوزيعها عليهم.



كما عبر العاملون بمدينتى شرم الشيخ والغردقة عن سعادتهم بعودة أفواج السياح مرة أخرى والتى ستفتح لهم أبواب رزق كثيرة، بعد أن توقفت خلال السنوات الماضية، مؤكدين تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من الإصابة بفيروس كورونا وتطبيق جميع وسائل السلامة والأمان.

أيضًا استقبل السفير الروسى أولى الرحلات الروسية المباشرة القادمة من موسكو لمطار شرم الشيخ،  وعقد محافظ جنوب سيناء مؤتمراً صحفياً بحضور مراسلى وكالات الأنباء ومراسلى الصحف الروس.

 شهد مطار شرم الشيخ الدولى استقبال أول طائرة روسية بعد توقف ما يقرب من 6 سنوات منذ 2015، حيث بدأ بإطلاق المياه كعادة الاستقبال بالمطار، وتوزيع الزهور على الركاب وشنط هدايا تضم أوراق بردى وكتيبات عن أهم المقاصد السياحية بمصر باللغة الروسية.

ورحب أحمد يوسف، رئيس هيئة الرحلات القادمة من موسكو، بعودة السياحة الروسية إلى المدن السياحية المصرية، موضحاً أن المقصد السياحى المصرى يعد وجهة سياحية فريدة لمختلف دول العالم وللسائحين الروس بصفة خاصة. 

ومن المقرر أن يتضمن البرنامج السياحى لهؤلاء السائحين القيام بجولات سياحية وثقافية وترفيهية، للاستمتاع بالشواطئ المشمسة والأنشطة البحرية المختلفة والطبيعة البحرية الثرية والخلابة للبحر الأحمر، بالإضافة الى زيارة متحف شرم الشيخ للتعرف على الحضارة المصرية العريقة. 

وأضاف أنه من المقرر أن يتم تنظيم عدد من الرحلات التعريفية للصحفيين والإعلاميين والمؤثرين والمدونين الروس الذين جاءوا الى شرم الشيخ والغردقة لزيارة جميع المعالم السياحية والأثرية المصرية، كما سيتم عقد عدة اجتماعات وورش عمل تنظيمية مع منظمى الرحلات للعمل على جذب مزيد من السائحين الوافدين إلى مصر من جميع دول العالم وذلك خلال الفترة المقبلة. 

وأكدت فيرا، مدرسة روسية، أنها الآن تستطيع الاستمتاع بالشمس لمعالجة الآلام التى تعانى منها بالمفاصل لشدة البرودة بموسكو، مضيفة أنها ستقوم بعمل تان اللون البرونزى لجسدها، والتى يأتى السائحين من أنحاء العالم وخاصة روسيا للحصول عليه، مشيرة إلى أنها تشعر بالسعادة بسبب تسيير الرحلات إلى شرم الشيخ، فضلا عن التمكن من الذهاب والعودة متى أرادت دون صعاب بعد غياب 6 سنوات. 

وعبر سيرجي، عن بالغ سعادته لعودة السياحة الروسية مع اتخاذ جميع الاجراءات الإحترازية والأمنية المشددة للحفاظ على سلامتهم، موضحا حبه بحفاوة الاستقبال والهدايا التى وزعت بالمطار عقب وصولهم. 

وأشار محمد ساركيس، محاسب بأحد فنادق شرم الشيخ، إلى أن بادرة الأمل فتحت أبوابها وعادت البسمة الى العاملين بالمجال السياحى عقب وصول اول طائرة روسية للمطار، كما أعرب أهالى جنوب سيناء والعاملين بالسياحة عن سعادتهم البالغة لاستعادة الرحلات الروسية الى شرم الشيخ مرة أخرى. 

يذكر أنه كان فى استقبال الطائرة اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء ، يرافقه «جيورجى بوريسينكو» سفير روسيا بالقاهرة، واللواء طيار أحمد منصور رئيس الشركة المصرية للمطارات، والمهندس أحمد يوسف رئيس هيئة الرحلات القادمة من موسكو الى مطار شرم الشيخ الدولى والتى وصلت إلى مطار شرم الشيخ الدولى.

وقال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إنه سيتم البدء فى تسيير 3 رحلات أسبوعية من العاصمة الروسية «موسكو» إلى مدينة شرم الشيخ، مؤكدا أن ذلك تتويج بمجهودات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية، ومجهودات أجهزة الدولة المستمرة لتنشيط الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى مصر، وعودة السياحة الروسية إلى المقاصد السياحية المصرية بعد توقف ما يقرب من 6 سنوات، لافتاً إلى أن الطائرة من طراز وينج B747/400 على متنها 528 راكب روسى منهم إعلاميين وصحفيين ومالكى شركات سياحية وسياح روس.

وأشار المحافظ، إلى أن هناك تطوير كبير سوف يلمسه السائح الروسى بعد عودة السياحة الروسية مرة أخري، منها تطوير الطرق، وإنشاء جامعة الملك سلمان الدولية، ومتحف شرم الشيخ، مؤكدا على تطعيم جميع العاملين بالسياحة بمختلف أنواعها بلقاح فيروس كورونا المستجد تشمل (البازارات السوق التجارى _ السقالات الفنادق وسائقى التاكسى).

وأكد المحافظ، ان الشعبين المصرى والروس تربطهم  العلاقات وطيدة وقوية، مضيفاُ ان مواطنى مصر عامة وجنوب سيناء خاصة وجميع العاملين بالسياحة لديهم شغف للسائح الروسى.

ومن جانبه صرح الدكتور أيمن رخا وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، إنه تم اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة داخل الفنادق والمنشآت السياحية وسط رقابة مشددة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأعلن رئيس هيئة تنشيط السياحة، عن تقديم رحلة للرحلة الاولى الى مدينة القاهرة لتفقد المقاصد السياحية بها كهدية من الهيئة، بالإضافة لتقديم رحلة لزيارة متحف شرم الشيخ كهدية للرحلة الثانية فى إطار تشجيع السياحة والترويج للمقاصد السياحية.

ومن جانبه أعرب جيورجى بوريسينكو سفير روسيا بالقاهرة، عن بالغ سعادته لعودة الطيران الروسى الى شرم الشيخ لأول مرة بعد توقف دام 6 سنوات، منذ 2015، مضيفا أن الشعب الروسى عنده شغف كبير لزيارة مدينة شرم الشيخ الساحرة ليستمتعوا بجوها الدافئ.

وأكد السفير، أن ذلك يأتى تتويجاُ لجهود الرئيسين الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسي، والرئيس الروسى فلاديمير بوتين لعودة السياحة مرة أخرى بين البلدين، موضحًا أن ذلك بداية لانطلاق السياحة الروسية الى شرم الشيخ، مؤكداُ على قيام عشرات الرحلات من 45 مدينة روسية الى مدينة شرم الشيخ عقب انتهاء أزمة كورونا.

أضاف السفير الروسي، ان هناك العديد من اللجان المتخصصة تأكدت من جميع الإجراءات الأمنية والأحترازية التى شاهدها خلال زيارته التفقدية قبل استقبال السائحين الروس بمدينة سانت كاترين وشرم الشيخ، مشيدا بالجهود التى قامت بها محافظة جنوب سيناء فى هذا الشأن.