الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انطلاق معرض مكتبة الإسكندرية الدولى للكتاب

شهدت مكتبة الإسكندرية أمس الاثنين انطلاق الدورة السادسة عشرة من معرض مكتبة الإسكندرية للكتاب، وذلك بداية من يوم أمس الاثنين وحتى 30 أغسطس، والذى يقام بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب واتحاد الناشرين المصريين والعرب.



وقال الدكتور «مصطفى الفقي» مدير مكتبة الإسكندرية أن المعرض يضم حوالى 65 دار نشر مصرية وعربية، كما أن هناك العديد من الأنشطة الثقافية التى تقام على هامش المعرض عبر الإنترنت بشكل تفاعلى من خلال وبينار مكتبة الإسكندرية، وسوف تُبث الفعاليات بشكل حى فى كل سفارات المعرفة بجميع المحافظات، وعبر منصات مكتبة الإسكندرية الإلكترونية، كما يوجد بالمعرض جناح خاص بالأزبكية، وجناح لكتب الأطفال.

وأكد الفقى أن المكتبة حريصة على تواجد مبدعى الإسكندرية فى برنامج المعرض الثقافي، وتخصيص جزء رئيسى لهم، حيث أثبتوا حضورًا رائعًا فى الساحة الثقافية خلال الآونة الأخيرة من خلال الجوائز المصرية والدولية التى حصل عليها مبدعو الإسكندرية. 

وتقدم المكتبة مؤتمرًا للسرد السكندرى فى ظل جائحة كورونا، كما يقدم البرنامج الثقافى للمعرض مجموعة من الندوات التفاعلية تحت عنوان: للإبداع السكندرى وجوه كثيرة. 

وحرصت المكتبة أن تتناول الأنشطة الثقافية مجالات متعددة مثل: الطفل، المرأة، الشباب، التكنولوجيا، الفنون، والآداب، والجدير بالذكر أن المعرض سوف ينطلق فى يوم الاثنين الساعة الثانية مساء، حيث يفتتح المعرض الأستاذ الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، واللواء محمد شريف محافظ الإسكندرية، والأستاذ سعيد عبده رئيس اتحاد الناشرين، والأستاذ محمد رشاد رئيس اتحاد الناشرين العرب.