الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

فى أول تجربة إذاعية لها

سوزان شرارة: «365 يوم تضامن مع أهالينا» برنامج خدمى بالتعاون مع «التضامن الاجتماعى»

قالت المذيعة سوزان شرارة مقدمة «365 يوم تضامن مع أهالينا» المذاع على محطة البرنامج العام، أن البرنامج صباحى يقدم بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى، ويتناول مختلف الأخبار السياسية والاجتماعية، والرياضية، والفنية والثقافية، بالإضافة الى حالة الطقس، والمرور، كما يستعرض خدمات وزارة التضامن التى تقدمها لقطاع عريض من الجمهور.



وأضافت «شرارة» لـ«روزاليوسف»، أن وزارة التضامن لديها مبادرات كثيرة مثل المبادرة الخاصة بالمراة المعيلة،الأرامل، والصيادين، وخدمات أخرى، لكن هناك فئات لا تعرف أن هذه الخدمة خاصة بها، لافته إلى أن البرنامج أثناء استعراضه الخدمات التى تقدمها الوزارة سيكون هناك جزء تمثيلى به، لنموذج حقيقى حدث موقف معين معه، وكيف ساعدته الوزارة وقدمت له الخدمة. وتابعت: أن تقديم نموذج حقيقى فى شكل قالب تمثيلى، كنوع من التنوع بدلا من سرد المذيعه للموقف.

مقدمة «365 يوم تضامن مع أهالينا»، أشارت إلى أن البرنامج يستقبل رسائل المواطنين، ويقوم بتوجيه أى شخص لديه مشكلة، ومتابعته، موضحة أن البرنامج خدمى لافادة الجمهور، وتوجيهم بالشكل الصحيح.

وتابعت: أن «365 يوم تضامن مع أهالينا»، يعد أول تجربة إذاعية لها، وهذا سبب قلقها فى البداية من ميكرفون الإذعة، لافته إلى أن التليفزيون أسهل لأن المذيع يمتلك أدوات كثيرة يقدم من خلالها المادة الإعلامية مثل الأداء، تعبيرات الوجه، المادة المقروءة، ديكور البرنامج، بعكس الراديو يعتمد على الصوت فقط لتوصيل المعلومة للمستمع.

وأضافت: أن برنامجها الإذاعى سيكون تجربة ثرية وممتعه وسيضيف لها مزيدا من الخبرة فى مشوارها الإعلامى، بالاضافة الى وجودها على إذاعة البرنامج العام داخل أروقة الإذاعة والتليفزيون المصرى فهذا يعد نقطة مهمه فى حياتها المهنية تفتخر بها كثيرا، إذ أن ماسبيرو له بريقه، ويظل النقطة الام التى خرج منها عمالقة الإعلام.

وأكدت أن الإذاعة المصرية ما زالت تتفوق على بعض الإذاعات الخاصة، من حيث المحتوى الهادف، لافته إلى أنه فى ذات الوقت لا يمكن إغفال التطور، ولا مشكلة من استخدام الأسلوب الرشيق طالما المحتوى هادف ومفيد.

وأضافت أنها تحتفظ أثناء تقديمها البرنامج، بالجمع بين الأسلوب القديم والجديد وبخاصة أنها تحت مظلة البرنامج العام كما أن البرنامج يقدم خدمة للجمهور، مثل موضوع عن المعاشات التى تاخذها الأرامل وتوضيح كيفية مساعده وزارة التضامن الاجتماعى لهن، أو مساعدة الوزارة لبعض الشباب فى منحهم قروض كى يقوموا بمشاريع، وغيرها من المبادرات.

«365 يوم تضامن مع أهالينا»، يذاع من الأحد إلى الخميس فى تمام الساعة الحادية عشرة صباحا ولمدة ساعة واحدة، على إذاعة البرنامج العام، ويقدمه كل من سوزان شرارة ولميس سلامة.