الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«مصر»: لا نتهاون فى حماية أموال المودعين

انطلاقًا من حرص بنك مصر على مصالح قاعدة عملائه، نوه البنك الى اتباعه كافة القواعد والإجراءات الاحترازية، التى من شأنها الحيلولة دون تعرض أىٍ من عملائه لأى عمليات احتيال، حيث دأب البنك على مدار الفترة الماضية على إرسال رسائل نصية للعملاء تحذرهم من الرسائل والمكالمات الاحتيالية، التى قد تردهم من أشخاص يزعمون تبعيتهم لبنك مصر أو لأىٍ من الجهات الحكومية، مع طلب تزويدهم بمعلومات عن أشخاصهم أو حساباتهم البنكية.



ونوهت تلك الرسائل إلى ضرورة إبلاغ البنك فورًا فى حال حدوث ذلك، فضلا عن نشر فيديوهات لأفلام توضيحية على منصات التواصل الاجتماعى الخاصة بالبنك تحذر العملاء من هذه المخاطر. 

وفى ذات السياق أكد بنك مصر على مسئوليته الكاملة عن أموال مودعيه، وأن مصالح عملائه تقع على رأس أولوياته واهتماماته.

 كما يعرب البنك عن إدانته الكاملة لواقعة الاحتيال التى تعرضت لها عميله فرع سمالوط وقلة آخرين إثر مشاركتهم بياناتهم السرية لآخرين بالرغم من التحذيرات.

وأكد البنك أنه يتخذ جميع الإجراءات لحماية أموال المودعين وفقًا للوائح والقوانين المنظمة لذلك، وأن الواقعة قيد البحث والتحقيق من الجهات المختصة، حيث إن عمليات الاحتيال تقع تحت طائلة القانون وفى إطار سلطة الدولة المصرية؛ وبنك مصر لا يتهاون فى واجبه نحو حماية الحقوق بما تلزمه به القوانين واللوائح المصرفية.