الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أنوى إعادتها لسابق عهدها بقوة برامجها

رضا عبدالسلام: جلوسى على كرسى رئيس «القرآن الكريم» أشبه بالمعجزة

قال الإذاعى رضا عبد السلام، رئيس شبكة القرآن الكريم، إنه ينوى تحديث بعض البرامج الإذاعية الموجودة، مع تقديم تلاوات قرآنية لقراء قدامى لم تكن موجودة من قبل على المحطة، لافتا إلى حرصه على إعادة إذاعة القرآن الكريم لسابق عهدها بقوة برامجها وبشكل آخر وجديد لها.



وأضاف «عبدالسلام» لـ«روزاليوسف»،: «جلوسى على كرسى رئيس إذاعة القرآن الكريم، كان حلم لى وأشبه بالمعجزة، فأنا الشخص الذى أغلقت  الأبواب فى وجهه بعد تخرجى من الجامعة دون أن أدخل الإذاعة واستحالت عليه، بعقول مغلقة، لأنها لم تنظر إلا إلى أيديه المفقودتين، وإذا بالباب يفتح وبالإرادة والعزيمة  تعمل المعجزة، وأصبحت مذيع هواء بالقرآن الكريم، ثم كبيرًا للمذيعين ثم المعجزة الحقيقية أن أجلس على كرسى رئيس شبكة القرآن الكريم وهذا فضل من الله»، لافتا إلى أن القيادة السياسية تدعم أصحاب القدرات الخاصة وذوى الهمم.

وأشار إلى أنه مستمر فى تقديم برنامجه «سيرة ومسيرة» على شبكة القرآن الكريم، وبخاصة أنه من البرامج المهمة التى تلقى عليها ردود فعل جيدة من مستمعيه طوال فترة تقديمه لها، موضحا أن جميع برامجه يختار أفكارها وينفذها بنفسه من إعداده وتقديمه.

وأوضح أن عشقه للإذاعة، يعود إلى نشأته، إذ إن والده كان مستمعًا جيدا للراديو، لذلك تربى على الاستماع لإذاعة القرآن الكريم وباقى الإذاعات الأخرى أيضا.

وتابع،: «حصلت على ليسانس كلية الحقوق ثم درست فى كلية دعوة إسلامية بجامعة الأزهر وتخرجت منها أيضا، ولم أعمل بالمحاماة إطلاقا، فمنذ تخرجى وأريد الالتحاق بالإذاعة وبدأت أولى خطواتى الإذاعية من خلال إذاعة وسط الدلتا». وأكد أن أسرته سر نجاحه وبخاصة والده الذى زرع فيه الإصرار والعزيمة منذ الطفولة، إذ أن والده استخرج شخصيته ووضع حجر الأساس بها، لافتا إلى أن كتابه «نقوش على الحجر» أهداه إلى والديه، إذ كتب فى بداية الكتاب»اهداء إلى أبى وأمى لولاهما ما كنت وما كان لى حياة، ربى ارحمهما كما ربيانى صغيرا».

رئيس اذاعة القرآن الكريم، أوضح أنه يهوى الكتابة ولديه ثلاثة كتب شارك بهم فى معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته هذا العام، وهم «نقوش على الحجر» ويعد سيرة ذاتية له، كتاب «علماء ومواقف»، ويتحدث عن بعض علماء الدين مأخوذة من حوارات أجراها معهم فى برنامج «سيرة ومسيرة»ومن أشهرهم لقائه مع الدكتور احمد عمر هاشم، طه ريان، وعبدالرحمن العدوى، أما كتابه الثالث بعنوان «إضاءات العقل وهدايات النقل».

وكشف عن أنه لا يفكر فى تقديم برنامج تليفزيونى لكن إذا اتيح الأمر سيوافق، لافتا إلى أن هذا البرنامج يتمنى أن يكون خاصًا بشئون ذوى الهمم.