الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أماكن شاغرة بكليات الهندسة والألسن والحاسبات

غدًا.. إعلان نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق الجامعى

تعلن وزارة التعليم العالى والبحث العلمي، غدا السبت، نتيجة المرحلة الأولى للقبول فى تنسيق الجامعات، وذلك بعد تسجيل أكثر من 117 الف طالب رغباتهم على موقع التنسيق الإليكتروني.



ومن المنتظر انطلاق المرحلة الثانية لتنسيق القبول، فى منتصف الأسبوع المقبل، على أن تستمر لمدة خمسة أيام، وتتواجد فرص لطلاب المرحلة الثانية من الشعبة العلمية فى كليات الألسن، كليات الهندسة، كليات التمريض، اقتصاد وعلوم سياسية، الملاحة وتكنولوجيا الفضاء بنى سويف، كليات العلوم، المعاهد الفنية العليا. كلية الإعاقة والتأهيل، كليات فنون تطبيقية، فنون تطبيقية حلوان، كليات التجارة، كليات الحقوق، كليات الآداب، كليات الآثار. 

وتتواجد فرص لطلاب المرحلة الثانية من الشعبة الأدبية، فى كليات رأسها كليات الآداب، الحقوق، دار العلوم، التربية النوعية، السياحة والفنادق، الخدمة الاجتماعية، والمعاهد الفنية العليا.

ويعقد مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، جلسته الأسبوع المقبل، ومن المحتمل أن تكون يوم الإثنين أو الثلاثاء، وسيتم حسم أمر الحد الأدنى للتقديم بالجامعات بعد التغيرات التى طرأت على الحدود الدنيا لتنسيق الجامعات الحكومية، ومن المحتمل أن تكون نسب الانخفاض 5% لجميع الكليات باستثناء كليات الطب التى قد تزيد نسبة الانخفاض وتصل لـ7% أو مثل تنسيق الجامعات الحكومية من 7 لـ 10%.

وقد بدأ الموقع الإلكترونى للتنسيق، فى استقبال رغبات طلاب شهادات المعادلات العربية والأجنبية، لأداء اختبارات القدرات للكليات التى تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات فى تنسيق الجامعات 2021.

كما أعلن الموقع الإلكترونى للتنسيق، البدء فى تسجيل درجات الـ SAT، مشيرا إلى أنه تقرر أن يتم سداد ثمن دليل القبول وباقى الأوراق بموجب إذن دفع يطبع من على الموقع الإلكترونى للتنسيق لدفع حوالة بريدية بمكاتب البريد المختلفة، حيث سيتم استلام رقم الدخول والرقم السرى على الهاتف المحمول المسجل بالموقع حتى يتم حضور الطالب إلى المكتب أو أى من فرعيه مرة واحدة فقط عند تسليم الشهادات.

وأعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى مد صرف وقبول أوراق الطلاب المصريين الحاصلين على الشهادات المعادلة الأجنبية المتقدمين لمكتب التنسيق هذا العام إلى يوم الأربعاء الموافق 15 سبتمبر المقبل، نظرًا لتأخر بعض نتائج الشهادات الأجنبية.